أكد الرئيس التنفيذي لشركة" أزيموت" مصر أحمد أبو السعد أن الذهب يحتاج إلى هبوطٍ حاد يُخيف المستثمرين ليُنهي الاتجاه التصحيحي المستمر منذ ثلاثة أشهر حتى الأن.
وأضاف أبو السعد في مقابلة مع" العربية Business" أن الذهب بالفعل له نحو أربعة أسابيع متتالية في تراجع، وهذا يمثل ثالث شهر على التوالي في النزول، بعد اتجاهٍ صاعد استمر نحو 33 شهراً.
لذلك، من المهم ألا نبالغ، فالذهب بدأ من مستويات 1800 دولار وصولاً إلى 5500 أو 5600 دولار، ومن الطبيعي جداً أن يحدث نوعٌ من جني الأرباح.
" مورغان ستانلي": الذهب مرشح لبلوغ 4800 دولار للأونصة بنهاية العاموتابع: خلال الأشهر الماضية كان لدينا سببان رئيسيان: أولهما المخاطر الجيوسياسية والحرب، حيث كان المستثمرون يتجهون إلى الذهب كملاذٍ آمن.
أما اليوم، فقد تراجع هذا العامل.
لكن العامل الأقوى حالياً هو مؤشر الدولار وارتفاعه أمام معظم العملات، نتيجة التحول الواضح في توجهات الفيدرالي، مع ارتفاع احتمالات رفع أسعار الفائدة، دولار.
وأشار إلى أنه مع تراجع المخاطر الجيوسياسية، فمن المتوقع أن تستأنف البنوك المركزية الاتجاه الذي بدأته منذ أربع أو خمس سنوات، وهو تعزيز الاحتياطيات من الذهب على المدى الطويل.
وقال: " من المهم التذكير أن الذهب استثمار طويل الأجل، يمتد لثلاثة وخمسة وسبعة أعوام، وليس مجرد تحركات قصيرة.
لذلك، فإن التراجعات الحالية تمثل فرصة جيدة لإعادة بناء المراكز، خاصة إذا بدأ اتجاه صاعد جديد خلال الربع الرابع، وهو اتجاه قد يستمر لفترة معتبرة".
وكانت أسعار الذهب واصلت تراجعها اليوم الخميس، وظلت تحوم بالقرب من أدنى مستوى لها منذ أكثر من 7 أشهر الذي سجلته في الجلسة الماضية في ظل قوة الدولار على خلفية تزايد التوقعات برفع أسعار الفائدة الأميركية.
بحلول الساعة 00: 43 بتوقيت غرينتش، انخفض سعر الذهب في المعاملات الفورية 0.
4% إلى 3985.
89 دولار للأونصة بعد أن سجل أمس الأربعاء أدنى مستوى له منذ نوفمبر/تشرين الثاني 2025.
وخسرت العقود الأميركية الآجلة للذهب تسليم أغسطس/آب 0.
2% إلى 4001.
60 دولار، وفقاً لوكالة" رويترز".

التعليقات (0)
لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!
أضف تعليقك