أكدت وزارة النفط العراقية أن ما تم تداوله بشأن تلويح العراق بالانسحاب من منظمة «أوبك» لا يمثل الموقف الرسمي للحكومة العراقية.
وأوضحت الوزارة أن بغداد لم تطرح فكرة الانسحاب من المنظمة، وإنما تدعو إلى إعادة تقييم السقوف الإنتاجية بما يتناسب مع طاقتها الإنتاجية المستدامة، وبما يراعي احتياجات تطوير القطاع النفطي.
وأضافت أن منظمة «أوبك» تبدي تفهمًا لظروف العراق الأمنية والاقتصادية، إضافة إلى التحديات التي واجهتها البنية النفطية العراقية خلال العقود الماضية.

التعليقات (0)
لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!
أضف تعليقك