فى ضوء تنفيذ مستهدفات رؤية أسوان 2040 للإستثمار فى رأس المال البشرى وتعظيم الإستفادة من أصول الدولة وتحقيق أفضل استغلال لها، شهد المهندس عمرو لاشين محافظ أسوان مراسم توقيع محضر نقل التبعية والإشراف والإدارة لمشروع خلق أصول ثابتة لقرى العون الغذائى الواقعة على ضفاف بحيرة ناصر، وذلك بالتنسيق مع وزارة الزراعة وإستصلاح الأراضى.
وقد قام بالتوقيع على محضر نقل التبعية والإشراف والإدارة كل من اللواء ماهر هاشم السكرتير العام للمحافظة، واللواء أمجد عبد المنعم مساعد وزير الزراعة وإستصلاح الأراضى، وذلك فى إطار دعم جهود الدولة لتحقيق التنمية المتكاملة للمجتمعات الريفية وتوفير حياة كريمة للمواطنين.
أكد المهندس عمرو لاشين على أن هذه الخطوة تأتى ضمن جهود الدولة لتعظيم الإستفادة من الأصول المتاحة وتحويلها إلى مشروعات تنموية وإنتاجية تخدم المواطنين، موضحاً أنه تم إدراج هذه القرى ضمن مشروعات مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسى “حياة كريمة” لتنفيذ أعمال التطوير ورفع الكفاءة بها بدءاً من شهر يوليو المقبل.
وأوضح المحافظ أنه فى ظل التنسيق المستمر مع وزارة الزراعة وإستصلاح الأراضى بقيادة الوزير علاء فاروق، فقد تم الإتفاق على نقل تبعية والإشراف والإدارة لمشروع خلق أصول ثابتة للمجتمعات الفقيرة حول بحيرة السد العالى، بما يشمله من قرى (كلابشة الجديدة – بشاير الخير – توماس وعافية – توسعات توماس وعافية) بكافة ما تضمه من أصول ومنشآت ومرافق ومعدات وآلات ومركبات ومخازن وسجلات ومستندات وحقوق وإلتزامات إلى ديوان عام محافظة أسوان.
أشار عمرو لاشين إلى أن المحافظة ستتولى إتخاذ كافة الإجراءات التنفيذية والإدارية والمالية والفنية اللازمة لضمان إستمرار العمل داخل تلك القرى وتحقيق الأهداف التى أنشئ المشروع من أجلها، مع الحفاظ على إستمرار العاملين فى أداء مهامهم بمواقعهم لحين إستكمال الإجراءات القانونية الخاصة بنقل درجاتهم المالية ووظائفهم وفقاً للقواعد المنظمة.
مؤكداً على أن المرحلة المقبلة ستشهد تنفيذ خطة متكاملة لإعادة تأهيل وتطوير الوحدات الإنتاجية وتطوير الزراعات وتهيئة المناخ المناسب للمزارعين بالتعاون مع الجهات المختصة، بما يساهم فى رفع مستوى الإنتاج وتحقيق الإستدامة بهذه المشروعات.
وأضاف المهندس عمرو لاشين أن المحافظة تستهدف من خلال هذا الإجراء توفير مستوى معيشى آمن ولائق للمواطنين المقيمين بهذه القرى، وتحقيق أهداف المبادرة الرئاسية “حياة كريمة”، موجهاً بتشكيل مجموعة عمل برئاسة اللواء ياسر عبد الشافى المشرف على مشروعات المبادرة لمتابعة أعمال التطوير ورفع الكفاءة.

التعليقات (0)
لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!
أضف تعليقك