بناءاً على تعليمات المهندس عمرو لاشين محافظ أسوان، وفى إطار خطة المرور والرقابة الدورية على الأسواق ومحلات الجزارة واللحوم والدواجن والأسماك والمطاعم بنطاق المحافظة، تواصل مديرية الطب البيطري بأسوان جهودها المكثفة لضبط الأسواق والحفاظ على صحة وسلامة المواطنين.
جاء ذلك تحت متابعة الدكتور جمعة محمد مكى مدير عام مديرية الطب البيطري بأسوان، وإشراف الدكتورة سهام زاهر مدير إدارة المجازر والتفتيش على اللحوم بالمديرية، والدكتور إبراهيم فتح الله رئيس قسم المجازر والتفتيش على اللحوم بالمديرية.
وأوضح الدكتور جمعة محمد مكى أن مديرية الطب البيطرى نفذت خلال هذا الأسبوع عدد (13) حملة مكبرة بمختلف مراكز ومدن المحافظة بداية من مدينة أبو سمبل وحتى السباعية، مروراً بمراكز أسوان ودراو وكوم أمبو ونصر النوبة وإدفو.
وشملت الحملات المرور على محلات الجزارة البلدية وثلاجات اللحوم المجمدة والأسواق والمطاعم، وذلك من خلال أطباء المجازر والتفتيش على اللحوم بالإدارات البيطرية المختلفة، للتأكد من سلامة المعروض ومطابقته للاشتراطات الصحية والبيطرية.
أسفرت الحملات عن ضبط كميات من اللحوم والمصنعات غير الصالحة للإستخدام شملت:نصف طن لحوم غير صالحة وضمت 100 كجم لحوم بقري مذبوحة خارج المجازر الحكومية، و150 كجم دواجن غير صالحة، و200 كجم مصنعات لحوم غير صالحة للإستخدام، و50 كجم كبدة غير صالحة للإستخدام، كما تم ضبط مخالفات تنوعت بين عرض وبيع لحوم مذبوحة خارج المجازر الحكومية، ولحوم غير صالحة للإستخدام، ومخالفات غش تجارىتم التأكيد على أنه تم تحرير عدد (7) محاضر جنح، والتحفظ على المضبوطات لحين صدور قرار النيابة العامة، مع إستمرار المرور على الأسواق لضبط أى مخالفات واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.
التأكيد على إستمرار تنفيذ الخطة الزمنية للمرور والحملات التفتيشية على محلات الجزارة وأسواق اللحوم والدواجن والأسماك والمطاعم، بهدف إحكام الرقابة على المعروض من المنتجات الغذائية وضمان وصول غذاء آمن وصحي للمواطنين.

التعليقات (0)
لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!
أضف تعليقك