قناة التليفزيون العربي - نتنياهو يرفض الانسحاب من جنوب لبنان ويصعد في سوريا القدس العربي - ميلوني: إيطاليا وفرنسا اتفقنا على تحالف لدعم لبنان بعد انتهاء مهمة اليونيفيل Euronews عــربي - إسرائيل تكشف عن طموحاتها الفضائية.. هل تدخل الحروب المقبلة مرحلة جديدة؟ وكالة سبوتنيك - علماء روس يطورون بطارية ذرية تدوم لأكثر من 15 عاما العربي الجديد - انفجار في مستودع لـ"الحشد الشعبي" بمحافظة ديالى العراقية قناة الجزيرة مباشر - College Football Hall of Fame in Atlanta showcases the history and origins of the game القدس العربي - فنزويلا: مئات الضحايا في أقوى زلزال يضرب البلاد منذ 1900 روسيا اليوم - موسكو تحذر من مواصلة تسليح الغرب لكييف القدس العربي - غارات وحرائق ومفاوضات متعثرة: الجنوب اللبناني تحت ضغط الشروط الإسرائيلية قناة الغد - شركات طيران تستأنف بعض رحلات الشرق الأوسط بعد توقف الحرب على إيران
عامة

الصحة تنظم احتفالية مسابقة التميز في خدمات طب الأسنان

الشروق
الشروق منذ 1 ساعة

نظّمت وزارة الصحة والسكان احتفالية “مسابقة التميز في خدمات طب الأسنان”، التي تنظمها الإدارة العامة لشئون طب الأسنان بالوزارة، بحضور الدكتور محمد لطيف رئيس المجلس الصحي المصري، وعدد من قيادات الوزارة، ...

نظّمت وزارة الصحة والسكان احتفالية “مسابقة التميز في خدمات طب الأسنان”، التي تنظمها الإدارة العامة لشئون طب الأسنان بالوزارة، بحضور الدكتور محمد لطيف رئيس المجلس الصحي المصري، وعدد من قيادات الوزارة، ومديري إدارات طب الأسنان بمديريات الشئون الصحية على مستوى الجمهورية، وعمداء كليات طب الفم والأسنان، وأعضاء هيئات التدريس، ونخبة من الخبراء والمتخصصين، إلى جانب ممثلي النقابة العامة لأطباء الأسنان والجهات المعنية.

وأكد الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي للوزارة، في مستهل كلمته، نقل تحيات الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان وتقديره للجهود المبذولة للارتقاء بمنظومة طب الأسنان.

وأوضح أن التميز في الخدمات الإكلينيكية يرتكز على تقديم رعاية صحية قائمة على أفضل الأدلة العلمية، مع التعلم المستمر وتطوير المهارات ومواكبة أحدث التقنيات، مشددًا على دور المجلس الصحي المصري في وضع معايير موحدة للممارسة الإكلينيكية ورفع جودة الخدمات.

وأشار إلى أهمية الممارسة الطبية المبنية على الأدلة، والتقييم المستمر للنتائج، والالتزام ببروتوكولات مكافحة العدوى، ودعم التدريب المستمر والبحث العلمي.

كما أكد أن التحول الرقمي والذكاء الاصطناعي أدوات داعمة تعزز قدرات الطبيب ودقة التشخيص والعلاج، مع ضرورة قياس معدلات نجاح العلاجات ورضا المرضى بشكل دوري.

ورحب الدكتور محمد لطيف بالحضور، مؤكدًا استمرار المجلس في تطوير منظومة طب الأسنان من خلال معايير حديثة للتأهيل والتدريب المهني المستمر، ودعم التخصصات الدقيقة والبورد المصري، مشيدًا بمسابقة التميز كخطوة مهمة نحو ترسيخ ثقافة الجودة والابتكار.

وأعربت الدكتورة منى البيار، مدير عام الإدارة العامة لشؤون طب الأسنان، عن تقديرها لدعم الوزارة المتواصل لقطاع طب الأسنان، مشيرة إلى أن المسابقة أصبحت منصة سنوية لتكريم الأداء المتميز وتحفيز التطوير المهني، ووجهت الشكر للوزير ولأعضاء لجنة التحكيم ولجميع المشاركين.

وفي ختام الاحتفالية، تم تكريم الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان (تسلمه نيابة عنه الدكتور حسام عبدالغفار)، تقديرًا لجهوده في تطوير القطاع الصحي ودعمه لطب الأسنان.

كما تم تكريم أعضاء لجنة التحكيم والفائزين في مختلف تخصصات طب الفم والأسنان، تأكيدًا على حرص الوزارة على دعم الكفاءات المتميزة وتعزيز ثقافة التميز والابتكار للارتقاء بجودة الرعاية الصحية المقدمة للمواطنين.

تطبيق مرصد

تابع آخر تطورات الخبر لحظة بلحظة عبر تطبيق مرصد

تعليقات وتحليلات قراء مرصد
تنبيهات عاجلة بآخر التطورات
مصادر موثوقة وشاملة

احصل على تغطية شاملة للأخبار السياسية والتحليلات العميقة من مصادر متنوعة وموثوقة. تفاعل مع الخبر عبر التعليقات والمشاركة، وكن أول من يعلم بآخر التطورات.

حمّل تطبيق مرصد الآن مجاناً على Google Play

التعليقات (0)

لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!

أضف تعليقك