قناة الغد - ميلوني تؤكد: إيطاليا لم تشارك في الحرب ضد إيران روسيا اليوم - مصر تدعو إلى تحرك دولي مكثف لاستكمال خطة ترامب بشأن غزة قناة الغد - صندوق النقد: أسعار الطاقة والسلع تراجعت بعد الاتفاق مع إيران روسيا اليوم - إعلام عبري: وزير الخارجية سيقدم للحكومة مشروع قانون للاعتراف بإبادة الأرمن بسبب الخلاف مع تركيا قناة الغد - هيئة إيرانية: لا ضمان لعبور السفن خارج المسارات المحددة في هرمز العربي الجديد - كيف غيّر اللاعبون المهاجرون وجه مونديال 2026؟ وكالة سبوتنيك - دراسة: التعرض لضوء النهار قد يقلل خطر الإصابة بهذا المرض العربي الجديد - الاحتلال يبعد مدير الحرم الإبراهيمي ويمنع رفع الأذان منذ 5 أيام قناة التليفزيون العربي - مصدق بور: إيران نجحت في استخدام ورقة مضيق هرمز ويجب أن نغير الخارطة السياسية في منطقتنا القدس العربي - الحوثيون يتوعدون باستهداف أي وجود إسرائيلي في أرض الصومال- (فيديو)
عامة

بصراحة ووضوح .. رسالتي الى جنوبيي الشرعية

يافع نيوز
يافع نيوز منذ 1 ساعة

كتب – عيدروس نصر ناصر النقيب.السلام عليكم أيها الإخوة الزملاء!في رسالتي هذه لن أتحدث إليكم بأي صفة سوى صفة المواطن الجنوبي الذي يعنيه ما يتعرض له المواطنون الجنوبيون في عدن وحضرموت وكل محافظات الج...

كتب – عيدروس نصر ناصر النقيب.

السلام عليكم أيها الإخوة الزملاء!في رسالتي هذه لن أتحدث إليكم بأي صفة سوى صفة المواطن الجنوبي الذي يعنيه ما يتعرض له المواطنون الجنوبيون في عدن وحضرموت وكل محافظات الجنوب من عذابات ومعانات وإهانات على يد الشرعية التي تشاركون فيها.

إنني لا أتحدث عن الصراع السياسي المعروف حول القضية الجنوبية وجوهرها الأساسي المتمثل في استعادة الجنوب لدولته، وهو الشعار المطروح منذ العام 1994م والذي لا يراودني الشك أن الكثيرين منكم يشاطروننا الإيمان به.

ولن أناقشكم في ما إذا كانت هذه الشرعية “شرعيةً أم غير شرعيةٍ”، ولن أطلب منكم حتى تأييد القضية الجنوبية ومساندة مطالب الشعب الجنوبي استعادة دولته، فتلك قضيةٌ قد قيل فيها الكثير وأعلم أن كثيرين منكم يدركون مضامينها ومعانيها وأبعادها وخلفياتها.

لكنني أتحدث عن معاناة أبناء الجنوب في ظل سلطة الشرعية القائمة اليوم على أرض الجنوب والتي تشاركون في صناعة وتنفيذ سياساتها ومخرجات تلك السياسات، والمقضود هنا تلك العذابات اليومية لمواطني الجنوب في كل ما يتعلق بحياتهم المعيشية، من جوع وفقر ومرض وتجهيل وغيابٍ كلِّيٍ لما يشير إلى وجود دولة تؤدي واجباتها تجاه الشعب الذي تتقاضى مكافآت أفرادها من ثرواته.

وحيث إنكم مشاركون في المسؤولية عن حياة الناس في محافظات الجنوب والمديريات الشمالية المحررة، فلا أتصور أنكم لا تعلمون شيئًا عن توقف خدمة الكهرباء في هذا لصيف الحارق المحرق، والمعزز بانعدام الوقود وتقطع دفع الرواتب للموظفين والمتقاعدين المدنيين والعسكريين، أو أنكم لا تعلمون عن انهيار الخدمة الطبية وعودة الأوبئة التي كانت قد اجتثت طوال السبعينات والثمانينات من القرن الماضي؛ كما لا أتصور أنكم لا تعلمون عن انتشار الجريمة واستفحال بيع الممنوعات ومنها المخدرات التي تهدد بضياع مستقبل ملايين الشباب، أو أنكم لم تسمعوا عن تنامي العمليات الإرهابية ولا عن انهيار التعليم وعودة الأمية التي كانت قد اختفت قبل العام 1990م، أو عن الانفلات الأمني وغياب منظومة القضاء والنيابة العامة والإدارة المدنية وغيره وغيره من كل ما يحول حياة المواطنين في المساحة التي تحكمونها وتتحكمون في مواردها ومصير أهلها إلى جحيمٍ حقيقي.

فإن كنتم لا تعلمون عن كل هذا فتلك مصيبةٌ محققة، أما إذا كنتم تعلمون كل هذا ولم تفعلوا شيئًا للتصدي له فتلك المصيبة الكبرى.

ومن هذا المنطلق فإنني ساعيد لكم ما سبق وقلته مراتٍ كثيرةً لزملائكم من قيادات المجلس الانتقالي الجنوبي، قبل أن ينقلبَ عليهم رشاد العليمي ومؤيدوه ويحولوهم من شركاء إلى متهمين بــ”الخيانة الوطنية”.

أنتم شركاءٌ في هذه الشرعية وممثلون عن الجنوب وشعبه، وإذا كان هذا ليس في حسابكم فأعيدوه إلى حسابكم؛ أما إذا كنتم تعتقدون أنكم كما يقول البعض ممثلون لكل “اليمن الكبير” فـ”اليمن الكبير” قد غاب وانتهى ولم يَعُد له وجود إلَّا في قواميس الأدعياء والمتزلفين والخائبين، فماذا قدمتم للشعب الذي تمثلونه في هذه الشرعية البائسة.

نحن هنا لا نستعدي الأشقاء أبناء الجمهورية العربية اليمنية (السابقة) فأنتم وإياهم شركاء في هذه السلطة (سيئة الحظ بائسة السمعة) لكنهم لا ينشغلون بشؤون الجنوب، لأنهم ممثلون للشمال وهذا أمر معروف وطبيعي، بغض النظر عن مصداقية التمثيل تلك من عدمها، أما أنتم فنحن نراهن على مصداقيتكم، فإذا كنتم تشاهدون ما يعانيه المواطن الجنوبي من عذابات فان المطلوب منكم التحرك الفوري لمعالجة أسباب هذه العذابات وتقديم مشاريع القرارات والقوانين التي تنقذ المواطن الجنوبي من الوقوع في هاوية الجحيم الممنهج، فإن كنتم قادرين على فعل شيءٍ فإننا نطالبكم بهذا الفعل على الفور وبلا تأجيل أو تردد، أما إذا كنتم عاجزين عن تقديم أي معالجة لتك الكوارث، فلأنني أحترم الكثيرين منكم، ومن منطلق هذا الاحترام أدعوكم إلى الانسحاب من هذه الشراكة المهينة، فأنتم لا تهينون شعب الجنوب؛ كما يفعل رشاد العليمي وأنصاره بشعبهم في الجمهورية العربية اليمنية الشقيقة (السابقة)، لكنكم تهينون أنفسكم من خلال المشاركة البائسة في “شرعيةٍ” ليس لها أي مشروعية، فلا هي منتخبة من الشعب، ولا هي حائزة على ثقة الشعب أو جزء منه، ولا حتى ثقة البرلمان الذي بلغ من العمر أرذله.

إن الكثيرين منكم كانوا يحظون باحترام غالبية أبناء الجنوب اتكاءً على السمعة الحسنة التي بناها بعضكم طوال السنوات الماضية، لكن هذا الاحترام يتبخر أمام شعور المواطنين بأنكم تمثلونهم ولا تعملون شيئا للتخفيف من معاناتهم وآلامهم، بل وتشاركون أساطين الظلم والطغيان ما يفعلونه بشعبنا الجنوبي الصابر المصابر، ولا أتصور أنكم ستقبلون على أنفسكم التحول إلى خصوم لهذا الشعب الأبي.

“وَمَاْ الله بِغَافِلٍ عَمَّا يَعْمَلُ الظَالِمُون”.

تطبيق مرصد

تابع آخر تطورات الخبر لحظة بلحظة عبر تطبيق مرصد

تعليقات وتحليلات قراء مرصد
تنبيهات عاجلة بآخر التطورات
مصادر موثوقة وشاملة

احصل على تغطية شاملة للأخبار السياسية والتحليلات العميقة من مصادر متنوعة وموثوقة. تفاعل مع الخبر عبر التعليقات والمشاركة، وكن أول من يعلم بآخر التطورات.

حمّل تطبيق مرصد الآن مجاناً على Google Play

التعليقات (0)

لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!

أضف تعليقك