وجاءت تصريحات ماركو روبيو خلال حديثه للصحفيين عقب اجتماع أمريكي خليجي عقد في العاصمة البحرينية المنامة، حيث قال: " سيكون اليوم هو الثالث من بين ثلاثة أيام من المحادثات بين السلطات اللبنانية والسلطات الإسرائيلية".
وأشار إلى نتائج إيجابية شهدتها المناقشات خلال اليوم السابق، مضيفًا: " أعتقد أننا قضينا يومًا جيدًا للغاية بالأمس.
وأرى أننا نقترب كثيرًا من تحقيق آمالنا في التوصل إلى التزام.
أو إعلان نوايا بين البلدين، ما يضع -في اعتقادي- ملامح أولية لمستقبل واعد".
وتأتي هذه التطورات في وقت تلقي فيه حالة الاحتقان بين إسرائيل وحزب الله بظلالها على التفاهم الأولي الرامي إلى إنهاء المواجهة بين الولايات المتحدة وإيران.
كما أسهمت تلك التطورات في إرجاء المباحثات بين واشنطن وطهران، التي كان من المنتظر أن تمهد لبدء مناقشات معقدة تتعلق بعدد من الملفات العالقة منذ سنوات، وفي مقدمتها البرنامج النووي الإيراني والعقوبات، إضافة إلى إغلاق مضيق هرمز الحيوي من جانب القيادة العسكرية الإيرانية.

التعليقات (0)
لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!
أضف تعليقك