وجه الدكتور رضا الوكيل، والذي تم تعيينه رسميا بالأمس رئيسا لدار الأوبرا المصرية، الشكر إلى وزيرة الثقافة الدكتورة جيهان زكي، على هذا الاختيار.
وقال الوكيل في منشور عبر صفحته الرسمية بموقع الفيسبوك: بكل فخر واعتزاز، أتقدم بخالص التحية و الشكر والتقدير إلى الوزيرة الدكتورة چيهان زكي وزيرة الثقافة المصرية على ثقتها الكريمة واختياري للمنصب الكبير رئيسا لمجلس ادارة دار الأوبرا المصرية- الهيئة العامة للمركز الثقافي القومي.
وأضاف في منشوره: هذا شرف كبير لي ومسؤولية وطنية أعتز بها، وأسأل الله التوفيق لأبذل كل الجهد في دعم الحركة الثقافية والفنية وأخدم زملائي بأمانة، وأعزز دور دار الأوبرا منارة إبداع للمجتمع و أن أؤدي هذه المسؤولية بكل إخلاص.
ألف شكر.
هو صوت أوبيرالي يتمتع بمكانة دولية مرموقة، ويمثل أحد أبرز سفراء الفن المصري على المسارح العالمية، ويمتلك سجلًا حافلًا من المشاركات الدولية، ما رسّخ مكانته كأحد أبرز نجوم الأوبرا المصريين عالميًا، كما يمتلك شبكة واسعة من العلاقات والخبرات الدولية في مجال الفنون والثقافة.
يجمع رضا الوكيل بين الخبرة الفنية والإدارية، وهو ما يساعد على تطوير الأداء المؤسسي داخل دار الأوبرا، وسبق له إدارة البيت الفني للموسيقى والأوبرا والباليه، ما أكسبه خبرة عملية في إدارة المؤسسات الثقافية الكبرى.
حصل رضا الوكيل على جائزة الدولة التشجيعية في الآداب والفنون، وهي من الجوائز المرموقة التي تعكس تقدير الدولة لإبداعه، كما يحظى بتقدير واحترام واسع داخل الأوساط الفنية والأكاديمية والثقافية.
ويمتلك رضا الوكيل خلفية أكاديمية رفيعة بصفته أستاذًا للغناء الأوبرالي وخبيرًا للكونسرفتوار، وحاصلًا على الدكتوراه في تخصصه، ما يدعم تطوير البرامج الفنية وتأهيل الأجيال الجديدة من الموهوبين.

التعليقات (0)
لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!
أضف تعليقك