أُصيب أربعة جنود إسرائيليين، بينهم ضابط بجروح متوسطة، في هجوم بقنبلة يدوية استهدف قوة إسرائيلية متوغلة في جنوبي لبنان، داخل ما يُعرف بـ" الخط الأصفر".
وقال الجيش الإسرائيلي في بيان اليوم الجمعة إن ضابطًا أُصيب بجروح متوسطة، فيما أُصيب ضابط آخر وجنديان بجروح طفيفة إثر انفجار قنبلة يدوية أُلقيت باتجاه القوة العسكرية خلال نشاطها في جنوب لبنان.
مقاتل يواجه دورية إسرائيلية بقنبلة يدويةمن جانبها، ذكرت صحيفة" يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية أن مسلحًا اقترب من قوة تابعة للواء القتالي 769 وألقى قنبلة يدوية باتجاهها، قبل أن ترد القوة بإطلاق النار عليه، مدعية أنها قتلته.
أما" القناة 13" العبرية، فأفادت بأن الحادث وقع عند الساعة العاشرة من مساء الخميس في بلدة بيت ياحون جنوبي لبنان، داخل" الخط الأصفر".
كما نقلت عن مصادر عسكرية اعتقادها أن المهاجم ينتمي إلى حزب الله وقُتل خلال الاشتباك، وفق ما أوردته.
وفي السياق ذاته، أشار مراسل التلفزيون العربي في القدس أحمد دراوشة إلى أن بيان الجيش الإسرائيلي لم يؤكد مقتل منفذ الهجوم، واكتفى بالإعلان عن إصابة الجنود الأربعة، رغم ما زعمته وسائل إعلام إسرائيلية بشأن مقتله.
عشرات المقاتلين في المناطق المحتلةوأوضح المراسل أن التقديرات الأمنية الإسرائيلية خلال الفترة الماضية كانت تشير إلى أن عشرات المقاتلين من حزب الله ما زالوا ينتشرون في المناطق التي يحتلها الجيش الإسرائيلي في الجنوب اللبناني.
ويجعل ذلك أي عملية تمشيط أو دورية عسكرية عرضة لاحتمال التعرض لهجمات أو اشتباكات، رغم مرور أكثر من شهرين على سيطرة الجيش الإسرائيلي على تلك المواقع.
ويعكس الحادث استمرار المخاطر الأمنية التي تواجهها القوات الإسرائيلية داخل تلك المناطق، في وقت لا تزال فيه المفاوضات اللبنانية الإسرائيلية، التي ترعاها الولايات المتحدة، تواجه تعثرًا بسبب الخلاف على مستقبل الوجود العسكري الإسرائيلي في الجنوب.
وترفض إسرائيل الانسحاب من المواقع التي تسيطر عليها ضمن" الخط الأصفر"، إضافة إلى مواقع استراتيجية أخرى استولت عليها بعد بدء سريان وقف إطلاق النار، من بينها قلعة الشقيف وتلة علي الطاهر ومناطق في النبطية، معتبرة أنها ذات أهمية عسكرية.

التعليقات (0)
لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!
أضف تعليقك