Independent عربية - وفيات المهاجرين المحتجزين في الولايات المتحدة في أعلى مستوياتها وكالة الأناضول - إعلام إيراني: طهران وواشنطن أسستا خط اتصال عسكري بشأن هرمز وكالة سبوتنيك - سوق الجمعة في دهوك العراقية... ملاذ الفقراء ومقصد الباحثين عن الأسعار المنخفضة القدس العربي - وهي تقرأ “خيبة أمل الخليج “.. إسرائيل: كيف وضعتنا حرب إيران خارج الخريطة الإقليمية؟ سكاي نيوز عربية - بولتون يستعد للإقرار بالذنب في قضية الاحتفاظ بمعلومات حساسة العربية نت - "كيف تشتري آيفون مستعملًا بأمان؟.. نصائح من "أبل" لتجنب الاحتيال Independent عربية - سائقة "توكتوك" صومالية تزعج الحكومة بـ"إشاراتها الحمراء" Independent عربية - شرق ليبيا مغلق أمام 4 جنسيات أفريقية. Independent عربية - السجن لسياسيين بارزين في المغرب في قضية "إسكوبار الصحراء" قناة الجزيرة مباشر - نافذة من لبنان | ترقب في بيروت لنتائج المفاوضات مع تل أبيب في واشنطن
عامة

كوريا الجنوبية تعلن مرور 8 سفن عبر مضيق هرمز

بوابة الأهرام
بوابة الأهرام منذ ساعتين

أعلنت وزارة المحيطات والثروة السمكية الكورية الجنوبية، اليوم الجمعة أن 8 سفن تديرها شركات شحن كورية جنوبية خرجت من مضيق هرمز وتبحر بشكل طبيعي، بعدما كانت عالقة هناك بسبب الحرب في الشرق الأوسط.وأوضحت...

أعلنت وزارة المحيطات والثروة السمكية الكورية الجنوبية، اليوم الجمعة أن 8 سفن تديرها شركات شحن كورية جنوبية خرجت من مضيق هرمز وتبحر بشكل طبيعي، بعدما كانت عالقة هناك بسبب الحرب في الشرق الأوسط.

وأوضحت الوزارة - في بيان أوردته وكالة الأنباء الكورية الجنوبية (يونهاب) - أن هذه السفن تحمل على متنها 37 بحارا كوريا جنوبيا، ومن بينها هناك سفينة واحدة تتجه إلى كوريا الجنوبية.

وبهذا، خرجت 21 سفينة كورية من أصل 26 سفينة كانت عالقة في نهاية فبراير عند إغلاق مضيق هرمز، لينخفض السفن الكورية العالقة فيه إلى 5 سفن، بما يشمل سفينة إتش إم إم نامو" قيد الإصلاح في دبي بالإمارات العربية المتحدة بعد تعرضها لهجوم في مطلع مايو الماضي.

وبلغ عدد البحارة الكوريين العالقين في المضيق 47 بحارا، من بينهم 30 على متن سفن ترفع أعلاما أجنبية.

ومع ذلك، لا تزال هناك بعض المخاطر في المضيق إذ أفادت تقارير أجنبية بأن سفينة شحن تعرضت لهجوم من مقذوف مجهول الهوية أثناء عبور المضيق قرب ساحل عمان في يوم 25 يونيو (بالتوقيت المحلي).

وقررت المنظمة البحرية الدولية التابعة للأمم المتحدة تعليق تنفيذ خطتها مؤقتا لإجلاء السفن والبحارة من مضيق هرمز بعد الهجوم.

من جانبه، توقع الرئيس الكوري الجنوبي أن تخرج ثلاث من السفن الكورية الجنوبية الخمسة الباقية من المضيق بحلول نهاية الأسبوع.

وقال" لي" - عبر حسابه على منصة التواصل الاجتماعي" إكس" - إن السفينتين المتبقيتين هما سفينة" إتش إم إم نامو" التي تخضع حاليا لأعمال إصلاح في دبي، وسفينة أخرى أعربت عن رغبتها في البقاء بسبب مشاكل تتعلق بالحمولة.

وأشار الرئيس الكوري الجنوبي إلى أن الجهود الكبيرة والفعالة لوزارة الخارجية ومكتب الأمن الوطني ووزارة المحيطات الثروة البحرية ووكالة الاستخبارات الوطنية من خلال التواصل والتعاون مكنت السفن الكورية العالقة وطواقمها من عبور المضيق أسرع وبشكل أكثر أمانا من الدول الأخرى.

تطبيق مرصد

تابع آخر تطورات الخبر لحظة بلحظة عبر تطبيق مرصد

تعليقات وتحليلات قراء مرصد
تنبيهات عاجلة بآخر التطورات
مصادر موثوقة وشاملة

احصل على تغطية شاملة للأخبار السياسية والتحليلات العميقة من مصادر متنوعة وموثوقة. تفاعل مع الخبر عبر التعليقات والمشاركة، وكن أول من يعلم بآخر التطورات.

حمّل تطبيق مرصد الآن مجاناً على Google Play

التعليقات (0)

لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!

أضف تعليقك