شهدت انتخابات نادي القضاة حضورًا بارزًا لعدد من كبار رجال القضاء، تقدمهم المستشار محمد عبده صالح، مساعد وزير العدل، إلى جانب المستشار عيسى، والمستشار أحمد فتحي، والمستشار محمد البدري، والمستشار ربيع قاسم، والمستشار محمد داوود، حيث حرصوا على المشاركة في العملية الانتخابية وسط أجواء اتسمت بالتنظيم والإقبال.
وعكست المشاركة الواسعة لرموز الهيئات القضائية أهمية انتخابات نادي القضاة، في ظل اهتمام القضاة بالمشاركة في اختيار مجلس الإدارة الجديد، بما يدعم مسيرة النادي ويعزز دوره في خدمة أعضاء السلطة القضائية.
وكانت تزايدت اعداد الناخبين من القضاة على عملية التصويت في انتخابات نادى القضاة، حيث شهدت العملية الانتخابية إقبالا كبيرا خلال فترة التصويت على اختيار القضاة أعضاء النادي الجدد.
وكانت بدأت صباح اليوم انتخابات نادى القضاة، حيث شهدت عملية الاقتراع إقبالا كثيفا على عملية التصويت خلال الساعات الأولى عقب انطلاق العملية الانتخابية ومن المقرر أن تجرى الانتخابات على 16 مقعدًا لمجلس الإدارة.
فتح باب الترشح لانتخابات نادي القضاة والمستشار ربيع قاسم يتقدم بأوراق ترشحهوكان من المقرر فتح إجراءات انتخابات نادى قضاة مصر يوم 19 ديسمبر 2025، إلا أن دائرة طلبات رجال القضاء، أصدرت حكما بوقف جميع الإجراءات المتعلقة بانتخابات نادي قضاة مصر، حيث ثبت أن مجلس إدارة النادي لم يفوض رئيس مجلس الإدارة في اختيار رئيس اللجنة ولم يفوض رئيس اللجنة في اختيار باقي الأعضاء، الأمر الذى يُبين معه للمحكمة من ظاهر تلك المستندات أن إجراء تشكيل تلك اللجنة يشوبه البطلان ومخالفة لائحة النظام الأساسى لـ نادى القضاة.
وتقدم المستشار ربيع قاسم مساعد وزير العدل لهيئة صندوق أبنية المحاكم والشهر العقاري، اليوم الأحد بأوراق ترشحه على منصب رئيس نادي قضاة مصر، وذلك في أول أيام فتح باب الترشح.
ويشغل المستشار ربيع قاسم حاليا منصب مساعد وزير العدل لهيئة صندوق أبنية المحاكم والشهر العقاري منذ عام 2020، حيث أسهم في تطوير عدد من المنشآت والخدمات المرتبطة بالمنظومة القضائية كما تولى رئاسة نادي قضاة القليوبية لثلاث دورات متتالية منذ عام 2013، إذ فاز وقتها بالتزكية، وشهد النادي في عهده الكثير من الخدمات، من بينها إنشاء مكتب شهر عقاري بالنادى ومكاتب للرعاية الصحية، والنادي النهري للقضاة بمدينة بنها.
وتولى المستشار ربيع قاسم رئاسة محاكم جنوب بنها الابتدائية، ثم محاكم المنصورة الابتدائية، وصولًا إلى رئاسة محاكم شمال القاهرة الابتدائية.
وتدرج في السلك القضائي من مناصب أدنى إلى مناصب أعلى حتى وصل إلى رئاسة محكمة جنوب القاهرة الابتدائية في مرحلة ما من مسيرته القضائية.
شارك في افتتاح وتفقد مشاريع إعادة التأهيل والتطوير لمباني المحاكم ومقار الشهر العقاري في محافظات مختلفة، بما في ذلك مجمع محاكم الجلاء (العاصمة) ومقار الشهر العقاري بمحافظة قنا وغيرها.

التعليقات (0)
لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!
أضف تعليقك