تبدأ أمانة المنطقة الشرقية، بالتعاون مع إدارة مرور المنطقة الشرقية، يوم الأحد المقبل، أعمال صيانة العناصر الإنشائية لجسر شارع أبو بكر الصديق عند تقاطع طريق الملك عبدالله -طريق الرياض- بمدينة الدمام، وذلك ضمن جهودها المستمرة لرفع كفاءة البنية التحتية، وتحسين مستوى الطرق والجسور والأنفاق، وتعزيز وسائل السلامة المرورية، بما يسهم في رفع جودة شبكة الطرق، وتحقيق أعلى معايير السلامة لمستخدمي الطريق.
وأوضح المتحدث الرسمي لأمانة المنطقة الشرقية، مدير عام الإدارة العامة للإعلام، فيصل الزهراني، أن الأعمال تأتي ضمن برامج الأمانة الهادفة إلى المحافظة على سلامة وكفاءة البنية التحتية، من خلال تنفيذ أعمال الصيانة الدورية للعناصر الإنشائية للجسور، بما يضمن استدامة البنية التحتية ورفع كفاءة شبكة الطرق في مدن ومحافظات المنطقة الشرقية.
وأضاف، أن تنفيذ الأعمال يستلزم إغلاق طريق الملك عبدالله بن عبد العزيز الرئيسي باتجاه الرياض إغلاقاً كلياً، مع تحويل حركة المركبات إلى الطريق المحلي، إلى جانب إغلاق بعض المداخل والمخارج بحسب متطلبات التنفيذ ومراحل العمل، وذلك بالتنسيق مع إدارة مرور المنطقة الشرقية، لضمان انسيابية الحركة المرورية، والحد من التأثير على مستخدمي الطريق خلال فترة تنفيذ الأعمال.
وبين أن الحركة المرورية للمتجهين إلى أحياء طيبة والندى عبر شارع الخليفة أبو بكر الصديق جنوباً ستكون بمواصلة السير بعد الخروج من طريق الملك عبدالله غرباً وصولاً إلى مخرج طريق أبو حدرية، ثم الالتفاف والعودة للوصول إلى شارع الخليفة أبو بكر الصديق جنوباً، وفق التحويلات المرورية.
وأشار الزهراني، إلى أنه سيتم بالتزامن تحويل حركة المركبات المتجهة إلى شارع الخليفة أبو بكر الصديق شمالاً من الطريق الفرعي لطريق الملك عبدالله بن عبدالعزيز، إضافة إلى المركبات القادمة شمالاً من أحياء طيبة والندى، حيث سيكون المسار البديل عبر التوجه شرقاً على طريق الملك عبدالله بن عبد العزيز، واستخدام مخرج طريق الظهران الجبيل السريع للالتفاف والعودة إلى طريق الملك عبدالله بن عبدالعزيز غرباً، ومن ثم الوصول إلى شارع الخليفة أبو بكر الصديق، بما يضمن استمرار الحركة المرورية وتوفير بدائل مناسبة لمستخدمي الطريق.
وأكد أن الأمانة، بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة، حرصت على إعداد خطة مرورية متكاملة تتضمن تنفيذ التحويلات اللازمة، ووضع اللوحات الإرشادية والتحذيرية ووسائل السلامة في مواقع العمل، بما يسهم في توجيه قائدي المركبات إلى المسارات البديلة، ويعزز من سلامة مستخدمي الطريق.
ولفت الزهراني، أن طريق الملك عبدالله بن عبدالعزيز يُعد من الطرق الحيوية التي تشهد كثافة مرورية، خاصة خلال أوقات الذروة، الأمر الذي يستدعي من قائدي المركبات الالتزام بالتحويلات المرورية المعلنة، واستخدام الطرق البديلة، بما يسهم في تخفيف الازدحام والمحافظة على انسيابية الحركة المرورية طوال فترة تنفيذ أعمال الصيانة.
وذكر المتحدث الرسمي، أن أمانة المنطقة الشرقية تواصل تنفيذ برامجها الخاصة بصيانة ورفع كفاءة الطرق والجسور والأنفاق، وفق خطط تستهدف المحافظة على جاهزية البنية التحتية، ورفع مستوى جودة الخدمات البلدية، وتعزيز مستويات السلامة المرورية، بما يواكب مستهدفات التنمية الحضرية، ويحقق جودة الحياة.

التعليقات (0)
لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!
أضف تعليقك