إيلاف من دبي: أرسلت السلطات الأمنية في دولة الإمارات العربية المتحدة، اليوم الجمعة 26 يونيو 2026، تحذيراً عاجلاً عبر الهواتف النقالة لكافة السكان والمقيمين من" تهديد صاروخي محتمل"، قبل أن تعود بعد دقائق معدودة لتؤكد رسمياً أن هذا الخطر المباغت قد زال تماماً وتدعو الجميع للعودة إلى حياتهم الطبيعية.
وتلقى السكّان والمقيمون عبر هواتفهم الذكية رسالة طوارئ منبثقة صادرة عن وزارة الداخلية الإماراتية جاء نصها الحرفي: " نظراً للأوضاع الراهنة تهديد صاروخي محتمل، يرجى الاحتماء فوراً في مبنى آمن بعيداً عن النوافذ والأبواب والمناطق المفتوحة وانتظر التعليمات الرسمية".
وبعد بضع دقائق من الترقب، وصلت للمستخدمين رسالة تطمينية أخرى من الوزارة جاء فيها: " شكراً لتعاونكم، ونطمئنكم بأن الوضع آمن حالياً، ويمكنكم استئناف أنشطتكم المعتادة مع ضرورة أخذ الحيطة والحذر".
وتُعد هذه هي المرة الأولى منذ أكثر من شهر التي يتلقى فيها المقيمون في دولة الإمارات تحذيراً أمنياً من هذا الطراز؛ إذ كانت البلاد قد تعرضت لسلسلة من الهجمات بالصواريخ الباليستية والطائرات المسيّرة بعيدة المدى خلال الأشهر الماضية، وذلك في إطار رد طهران العسكري على الهجمات الأميركية والإسرائيلية المنسقة التي اندلعت ضد الأراضي الإيرانية في 28 فبراير/شباط الماضي، قبل التوصل إلى مسارات التهدئة ومذكرات التفاهم الأخيرة المقيدة للاشتباك.

التعليقات (0)
لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!
أضف تعليقك