أعلن الدكتور طارق علي، القائم بأعمال رئيس جامعة بني سويف، نجاح فريق طبي بقسم الجراحة العامة بالمستشفى الجامعي في إنقاذ حياة مصابة وصلت إلى المستشفى فجر اليوم الجمعة في حالة حرجة، إثر تعرضها لطعنتين نافذتين بالبطن، حيث خضعت لتدخل جراحي عاجل أسهم في استقرار حالتها وخروجها من المستشفى بعد تعافيها.
مصابة بطعنات نافذة في البطنوأوضح رئيس الجامعة أن المريضة وصلت إلى المستشفى وهي تعاني من طعنة نافذة بالجانب الأيمن من البطن وأخرى بالجانب الأيسر أسفل القفص الصدري، مع عدم استقرار كامل في العلامات الحيوية، ما استدعى نقلها مباشرة إلى غرفة العمليات لإجراء استكشاف جراحي عاجل.
وكشف الفحص الجراحي عن وجود إصابة نافذة بالفص الأيمن من الكبد امتدت إلى السطح السفلي، وأسفرت عن إصابة بالقناة المرارية (القناة الكيسية)، إلى جانب إصابتين بالجدارين الأمامي والخلفي للجزء الأول من الإثنى عشر، مع نزيف نشط من الكبد والاشتباه في إصابة بالفرع الأيمن للوريد البابي.
وأوضح الدكتور هاني حامد، عميد كلية الطب ورئيس مجلس إدارة المستشفيات الجامعية، أن الفريق الطبي أجرى إصلاحًا أوليًا للإثنى عشر، واستئصالًا للمرارة، وإجراء مفاغرات معدية وصائمية، إلى جانب حشو الكبد بالشاش الجراحي للسيطرة المؤقتة على النزيف، قبل إغلاق البطن جراحيًا.
وأضاف أن المريضة نُقلت عقب الجراحة إلى وحدة العناية المركزة، حيث خضعت لمتابعة دقيقة حتى استقرت علاماتها الحيوية.

التعليقات (0)
لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!
أضف تعليقك