جرى اتصال هاتفي بين الدكتور بدر عبد العاطي، وزير الخارجية والتعاون الدولي والمصريين بالخارج، مع الدكتور نواف سلام، رئيس مجلس الوزراء اللبناني، تناول مستجدات الأوضاع في لبنان والتطورات الأخيرة ذات الصلة بالاتفاق الإطاري الذي تم التوصل إليه بين لبنان وإسرائيل أمس ٢٦ يونيو برعاية أمريكية.
أطلع رئيس الوزراء اللبناني خلال الاتصال الوزير عبد العاطي على تفاصيل الاتفاق الإطاري، وقد رحب الوزير عبدالعاطي بهذه الخطوة، مؤكدًا أن الاتفاق يمثل بداية مهمة، مشددًا على ضرورة الانسحابات التدريجية لإسرائيل من المنطقتين اللتين لا تزالان تحت الاحتلال الإسرائيلى، بما يتيح انتشار الجيش اللبناني وبسط سلطة الدولة على كامل الأراضي اللبنانية.
كما أكد الوزير عبد العاطي أهمية البناء على هذا التطور وصولاً إلى الانسحاب الإسرائيلي الكامل من جنوب لبنان، والتنفيذ الكامل وغير الانتقائي لقرار مجلس الأمن رقم ١٧٠١.
كما جدد دعم مصر الكامل للحكومة اللبنانية وسياساتها الرامية إلى بسط سيادة الدولة على كامل أراضيها، بما في ذلك نشر الجيش اللبناني في جميع أنحاء البلاد، وحصر السلاح تحت سلطة الدولة، بما يعزز أمن لبنان واستقراره.
كما أكد الوزير عبد العاطي أهمية استمرار التعاون والتنسيق بين الرئاسات الثلاث، بما يحافظ على وحدة الصف والموقف الوطني، ويمكن الدولة اللبنانية من مواجهة التحديات الراهنة، ويعزز جهودها في ترسيخ الأمن والاستقرار وصون مؤسسات الدولة.
ومن جانبه، أعرب رئيس الوزراء اللبناني عن تقديره للدعم الذي تقدمه مصر للبنان، مثمناً المواقف المصرية الثابتة والمساندة للدولة اللبنانية ومؤسساتها، ومؤكداً الحرص على مواصلة التنسيق والتشاور مع مصر إزاء مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك.

التعليقات (0)
لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!
أضف تعليقك