ارتفعت أسعار الذهب والفضة عند تسوية تعاملات الجمعة، بدعم من تراجع الدولار وتقلص احتمالات التشديد النقدي في أمريكا بصورة طفيفة، إلا أن المعدنين النفيسين سجلا خسارة أسبوعية.
وارتفعت العقود الآجلة للذهب بمقدار 48.
70 دولار، بنسبة صعود بلغت 1.
20%، ليصل سعر الأوقية إلى 4096.
30 دولار، لينهي المعدن الأصفر تعاملاته الأسبوعية على تراجع إجمالي بلغت نسبته 3.
52%.
وفي مسار موازٍ، سجلت العقود الآجلة للفضة نمواً بنسبة 1.
49% بعدما أضافت 0.
869 دولار إلى قيمتها، لتغلق الأوقية عند مستوى 59.
217 دولار، وجاء هذا الارتفاع اليومي بعد ضغوطات قوية تعرضت لها الفضة خلال الجلسات الماضية، لتبلغ خسارتها الإجمالية في الأداء الأسبوعي 10.
62%.
وجاء الانخفاض المحدود في احتمالات رفع الفيدرالي أسعار الفائدة بعدما جاءت قراءة المؤشر الأساسي لأسعار نفقات الاستهلاك الشخصي متوافقة مع التوقعات، ليتعافى الذهب من ضغوط البيع التي شهدها في الجلسات الأولى من الأسبوع.
وساهم في تحسن آفاق السياسة النقدية الأمريكية استمرار تدفق النفط عبر مضيق هرمز بعد التهدئة الأخيرة بين واشنطن وطهران، إلا أن رئيس الفيدرالي في مينيابوليس، " نيل كاشكاري"، حذر من اتساع الضغوط التضخمية، مما دفعه إلى توقع رفع الفائدة مرة واحدة هذا العام.

التعليقات (0)
لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!
أضف تعليقك