العربية نت - أقوى من المواد الحالية بـ10 مرات.. البكتيريا قد تغيّر طريقة تبريد الحواسيب القدس العربي - المغرب يعود إلى مونتيري بعد 40 عاما.. حيث بدأ كل شيء العربية نت - حبس ياسمينا المصري شهراً وتغريمها بتهمة سب وقذف أشرف زكي CNN بالعربية - زلزال فنزويلا.. طائرة ركاب تهتز والمطار يتشقق ومفقودون تحت الركام سكاي نيوز عربية - إدانات عربية للاعتداءات الإيرانية على دولة البحرين قناة الجزيرة مباشر - طهران تتهم واشنطن بخرق البند الأول من مذكرة التفاهم الأخيرة بانوراما فوود - طريقة عمل عيش بالثوم - تشيكن تشيولا النيبالي | سنة أولى طبخ مع الشيف آلاء الجبالي وكالة الأناضول - رئيس الإمارات يؤكد الوقوف بجانب لبنان ودعم مواقف عون والحكومة CNN بالعربية - لغز علمي.. لماذا تعيش الفراشات الاستوائية 25 مرة أطول من غيرها؟ الجزيرة نت - "وعدنا ولم يغير شيئا".. طارمي قائد إيران يهاجم رئيس فيفا إنفانتينو
عامة

إماراتي على ضرورة ضمان أمن الملاحة وحرية المرور في الممرات المائية الإقليمية

الشروق
الشروق منذ ساعتين

جرى اتصال هاتفي بين الدكتور بدر عبد العاطي وزير الخارجية والتعاون الدولي والمصريين بالخارج، والشيخ عبد الله بن زايد، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير خارجية الإمارات، يوم الجمعة، وذلك في إطار التواصل والتن...

جرى اتصال هاتفي بين الدكتور بدر عبد العاطي وزير الخارجية والتعاون الدولي والمصريين بالخارج، والشيخ عبد الله بن زايد، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير خارجية الإمارات، يوم الجمعة، وذلك في إطار التواصل والتنسيق المستمر بين البلدين الشقيقين إزاء العلاقات الثنائية والقضايا الإقليمية ذات الاهتمام المشترك.

أكد الوزيران، خلال الاتصال ما تشهده العلاقات المصرية الإماراتية من زخم متواصل في مختلف المجالات، في ظل توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي ونظيره الإماراتي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، بما يعكس خصوصية الشراكة بين البلدين، والحرص على مواصلة تطوير التعاون بما يخدم المصالح المشتركة للبلدين والشعبين الشقيقين.

كما استعرض الوزيران مستجدات الأوضاع الإقليمية، وعلى رأسها التطورات المرتبطة بمذكرة التفاهم الموقعة بين الولايات المتحدة الأمريكية والجمهورية الإسلامية الإيرانية، حيث أكد الوزير عبد العاطى أهمية البناء على هذا المسار بما يحد من التوترات ويعزز الأمن والاستقرار في المنطقة، مؤكدا أهمية مراعاة الشواغل الأمنية لدول الخليج العربى.

كما شهد الاتصال تناول مسألة حرية الملاحة، حيث أكد الوزيران ضرورة ضمان أمن الملاحة وحرية المرور في الممرات المائية الإقليمية، والالتزام بقواعد القانون الدولي وأحكام اتفاقية الأمم المتحدة لقانون البحار، بما يحفظ أمن واستقرار المنطقة.

واتفق الوزيران على مواصلة التنسيق المصري-الإماراتي، والتنسيق المصري-الخليجي، بما يعزز وحدة المواقف تجاه مختلف القضايا الإقليمية ويدعم أمن واستقرار المنطقة.

تطبيق مرصد

تابع آخر تطورات الخبر لحظة بلحظة عبر تطبيق مرصد

تعليقات وتحليلات قراء مرصد
تنبيهات عاجلة بآخر التطورات
مصادر موثوقة وشاملة

احصل على تغطية شاملة للأخبار السياسية والتحليلات العميقة من مصادر متنوعة وموثوقة. تفاعل مع الخبر عبر التعليقات والمشاركة، وكن أول من يعلم بآخر التطورات.

حمّل تطبيق مرصد الآن مجاناً على Google Play

التعليقات (0)

لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!

أضف تعليقك