نفذ الجيش الإسرائيلي، السبت، غارة جوية، استهدفت عناصر من" حزب الله" في منطقة النبطية في جنوب لبنان، وذلك غداة إعلان التوصل إلى اتفاق إطاري بين لبنان وإسرائيل.
وقالت متحدثة باسم الجيش الإسرائيلي لوكالة" فرانس برس"، إن الغارة استهدفت" إرهابيين مشتبه بهم كانوا يشكلون تهديدا للجنود الإسرائيليين" في منطقة النبطية.
وقبل ذلك، أفادت الوكالة الوطنية للإعلام، السبت، بأن طائرة مسيرة إسرائيلية استهدفت منطقة النبطية في جنوب لبنان.
وجاء الهجوم بعد يوم واحد من توقيع إسرائيل ولبنان اتفاقا أمنيا بوساطة أميركية، يهدف إلى خفض التوتر على الحدود عقب مواجهات لأشهر عبر الحدود مع حزب الله.
كانت وسائل إعلام إسرائيلية قد أفادت في وقت سابق السبت بأن الجيش سيسحب جزءاً من ألويته المقاتلة من جنوب لبنان، وذلك بناء على الاتفاق الإطاري بين إسرائيل ولبنان، الذي يتضمن أربعة عشر بنداً.
ذكرت إذاعة الجيش الإسرائيلي أن الجيش سيُقلّص عدد قواته في جنوب لبنان، وسيسحب جزءاً من الألوية المقاتلة ويعيد رفع جاهزيتها، لافتة إلى أنه سيجري قريباً عمليات تبديل بين الألوية المنتشرة في قطاع غزة وجنوب لبنان.

التعليقات (0)
لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!
أضف تعليقك