عقد محمد رمضان وكيل وزارة التربية والتعليم بالشرقية، لقاءً موسعًا عبر تقنية الفيديو كونفرانس من ديوان عام إدارة الصالحية التعليمية، مع مديري الإدارات التعليمية،جاء ذلك بحضور عبد الرحمن عبد اللطيف وكيل المديرية من مقر ديوان إدارة فاقوس التعليمية.
استهدف الاجتماع مديري عموم ووكلاء الإدارات التعليمية، والملاحظين المنتدبين لأعمال الامتحانات بإدارات الصالحية، والحسينية، وفاقوس، وأبو كبير، بالإضافة إلى رؤساء وأعضاء مركز توزيع الأسئلة، ومديري شؤون الطلاب والأمن، لضمان سير الامتحانات بانتظام وانضباط.
وشدد وكيل وزارة التربية والتعليم بالشرقية، في بداية الاجتماع، على مواصلة العمل الجيد لضمان سير امتحانات الشهادة الثانوية العامة بشكل منظم ودقيق، مشيرًا إلى أن القيادات السياسية تتابع كافة الإجراءات المتخذة، وأن جميع أجهزة الدولة والمحافظة تعمل على توفير الإمكانات لإنجاح الامتحانات باعتبارها أمنًا قوميًا، مؤكدًا على ضرورة بذل أقصى جهد والتزام جميع عناصر المنظومة التعليمية بالتفاني والإخلاص.
وفي السياق نفسه، شدد وكيل الوزارة على التصدي بقوة وحزم للغش بكل أشكاله وأنواعه، وحظر حيازة الهواتف المحمولة للطلاب أو العاملين باللجان، مع منع تجمعات أولياء الأمور بمحيط اللجان الامتحانية بالتنسيق مع ضباط المباحث ورؤساء المدن، فضلًا عن إحكام إجراءات تفتيش الطلاب والعاملين قبل دخول اللجان بوقت كافٍ، ومنع اصطحاب أي وسائل إلكترونية.
كما وجه بالالتزام بجميع القواعد والقرارات الوزارية المنظمة لأعمال الامتحانات، وتوفير الجو الهادئ والتهوية والإضاءة الجيدة للطلاب، ومواصلة تطهير ونظافة اللجان، مع ضرورة تفريغ اللجان فور انتهاء الامتحان وعدم السماح ببقاء أي طالب داخل مقر اللجنة أو في ساحاتها، بجانب مراجعة خطوط سير سيارات توزيع الأسئلة لتصل في المواعيد المحددة.

التعليقات (0)
لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!
أضف تعليقك