أكد وزير الخارجية اللبناني يوسف رجّي أن اتفاق الإطار المبرم مع إسرائيل يمثل انتصارًا للحل الدبلوماسي، مشددًا على أنه يعكس تغليب منطق الدولة ومؤسساتها في التعامل مع المرحلة المقبلة.
وأضاف وزير الخارجية اللبناني أن الاتفاق يجسد انتصار الحلول الدبلوماسية، ويؤكد أولوية الدولة ومؤسساتها في إدارة هذا المسار.
وفيما سبق قال زعيم المعارضة الإسرائيلية يائير لبيد إن الاتفاقين مع لبنان وإيران يتعارضان ويدفعان في اتجاهين استراتيجيين متعاكسين.
وأضاف أنه لا يمكن بناء اتفاق يلزم لبنان بتجفيف مصادر قوة حزب الله وفي الوقت نفسه توقيع اتفاق مع إيران يزيد من قدرتها على تمويل الحزب نفسه.
وأشار إلى أنه كان يفترض بالحكومة الإسرائيلية أن تنبه إلى هذا التناقض، وأن تطالب بإغلاق مصدر التمويل الإيراني.

التعليقات (0)
لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!
أضف تعليقك