استشهد مواطن فلسطيني وأصيب آخرون، اليوم السبت، جراء قصف إسرائيلي وقع بمدينة غزة.
وأفاد مراسل قناة الغد بأن مسيرة إسرائيلية استهدفت خيمة لنازحين فلسطينيين قرب مفترق ضبيط على شارع الجلاء غربي مدينة غزة، مما أسفر عن ارتقاء شهيد وعدد من الإصابات.
وأضاف المراسل أن طواقم الإسعاف التابعة لجمعية الهلال الأحمر الفلسطيني نقلت، قبل قليل، 12 إصابة، معظمها من النساء، بينها حالتان وصفتا بالخطيرتين، إلى مستشفى السرايا الميداني التابع للجمعية، إثر الغارة الإسرائيلية على محيط مفترق ضبيط.
كما أكدت مصادر طبية أنه تم نقل عدد من الإصابات إلى مستشفى السرايا الميداني التابع لجمعية الهلال الأحمر الفلسطيني لتلقي العلاج.
وفي وقت سابق من اليوم، استشهد فلسطينيان وأصيب عدد آخر بجروح جراء قصف إسرائيلي استهدف منطقة المواصي جنوب قطاع غزة.
فيما استشهد الطفل وليد أبو جزر (10 سنوات) متأثرًا بجراح أصيب بها في غارة إسرائيلية سابقة على غرب مدينة خان يونس.
وقالت وزارة الصحة في غزة إن 8 شهداء و20 مصابًا وصلوا إلى مستشفيات القطاع خلال الـ24 ساعة الماضية.
وأضافت: «منذ وقف إطلاق النار في 11 أكتوبر/تشرين الأول، بلغ إجمالي عدد الشهداء 1,038، وإجمالي عدد الإصابات 3,329، فيما بلغ عدد حالات الانتشال 786».
وتابعت: «الإحصائية التراكمية منذ بداية العدوان في 7 أكتوبر/تشرين الأول 2023 تشير إلى 73,051 شهيدًا و173,437 مصابًا».
وأكدت الوزارة أن عددًا من الضحايا لا يزالون تحت الركام وفي الطرقات، في ظل عجز طواقم الإسعاف والدفاع المدني عن الوصول إليهم حتى الآن.

التعليقات (0)
لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!
أضف تعليقك