Independent عربية - تكتل تابع للجيش الكوبي يغادر شركاته هربا من عقوبات أميركا روسيا اليوم - مدن ألمانية تواجه مصيرا اقتصاديا غامضا بعد تهديد ترامب بسحب القوات الأمريكية هالة سمير - I met a guy before marriage but married someone else, and now I regret it and have repented, but ... Independent عربية - من يملك حق التفسير في عصر الذكاء الاصطناعي؟ Independent عربية - "حاجز أوميغا Ω" يشعل أوروبا بموجة حارة. العربي الجديد - حسام حسن مدرب مصر يكشف تفاصيل إصابة محمد صلاح قناة الشرق للأخبار - وسط هشاشة الاتفاق.. هذا هو بديل مضيق هرمز الذي أغضب إيران العربي الجديد - ملاحقة قضائية تركية لإسرائيل في 40 دولة لجرائمها ضد "أسطول الصمود" إيلاف - ثورة ممداني تبدأ من نيويورك.. الإطاحة بكبار الديمقراطيين تشعل الحزب Independent عربية - 1600 فرد إنقاذ أجنبي في فنزويلا بعد زلزالين
عامة

أستراليا تُشدد حظر مواقع التواصل للأطفال وتُضاعف العقوبات على شركات التقنية

العربية نت
العربية نت منذ 1 ساعة

قالت أستراليا يوم السبت إنها ستضاعف الحد الأقصى للعقوبة التي يمكن فرضها على شركات التكنولوجيا التي يثبت إخفاقها في تطبيق حظرها الرائد الذي فرضته على مواقع التواصل الاجتماعي للأطفال، وذلك مع تزايد الأد...

قالت أستراليا يوم السبت إنها ستضاعف الحد الأقصى للعقوبة التي يمكن فرضها على شركات التكنولوجيا التي يثبت إخفاقها في تطبيق حظرها الرائد الذي فرضته على مواقع التواصل الاجتماعي للأطفال، وذلك مع تزايد الأدلة على أن الحظر لم يكن له تأثير يُذكر على استخدام المراهقين لهذه المنصات.

وستعزز الحكومة أيضًا صلاحيات هيئة تنظيم الإنترنت في البلاد، المعروفة باسم" مفوضية السلامة الإلكترونية"، في جمع المعلومات، مما يسمح لها بإلزام شركات التواصل الاجتماعي بتقديم أدلة على الإجراءات التي اتخذتها لمنع من هم دون سن السادسة عشرة من إنشاء حسابات.

وبموجب هذه التعديلات الجديدة، سيرتفع الحد الأقصى للعقوبة المفروضة على الإخفاقات المنهجية في تطبيق الحظر إلى 99 مليون دولار أسترالي (68 مليون دولار أميركي) بدلًا من 49.

5 مليون دولار أسترالي، بحسب ما أوردته" رويترز".

وأكدت الحكومة أن مفوضة السلامة الإلكترونية تحقق حاليًا في احتمال عدم امتثال خمس منصات، هي: إنستغرام وفيسبوك التابعتان لشركة ميتا، ويوتيوب التابع لشركة غوغل، وسناب شات التابع لشركة سناب، وتيك توك.

ويحظى الحظر الأسترالي، الذي مضى عليه ستة أشهر، بمتابعة دقيقة من قبل العديد من الدول التي تسعى إلى محاكاته، وذلك بسبب المخاوف بشأن تأثير مواقع التواصل الاجتماعي على الصحة النفسية والجسدية للشباب.

وأعلنت بريطانيا هذا الشهر عن خطط لفرض قيود أوسع نطاقًا، تشمل منصات الألعاب والبث المباشر.

قال رئيس الوزراء الأسترالي أنتوني ألبانيز في بيان: " يسعدني التحول الذي شهدناه في النقاش والزخم العالمي منذ إقرار الحد الأدنى لسن استخدام وسائل التواصل الاجتماعي، لكن من الواضح أن شركات التكنولوجيا الكبرى لا تبذل ما يكفي للامتثال للقانون، فما زال هناك عدد كبير جدًا من الأطفال يستخدمون وسائل التواصل الاجتماعي".

وأوضح البيان أنه منذ تطبيق الحظر، تم إلغاء تنشيط أو تقييد أكثر من 5 ملايين حساب لأشخاص دون سن 16 عامًا.

لكن العديد من الدراسات أظهرت أيضًا أن آليات التحقق من العمر، مثل التقاط صور السيلفي، التي وضعتها شركات التكنولوجيا، يسهل على الأطفال تجاوزها، وفي كثير من الحالات، لم يُطلب من الأطفال إثبات أعمارهم.

ووفقًا لدراسة نُشرت مؤخرًا في دورية" بريتيش ميديكال"، وشملت 408 مراهقين، فإن 85% من الأستراليين الذين تتراوح أعمارهم بين 12 و15 عامًا ظلوا يستخدمون مواقع التواصل الاجتماعي بعد ثلاثة أشهر من دخول الحظر حيز التنفيذ.

تطبيق مرصد

تابع آخر تطورات الخبر لحظة بلحظة عبر تطبيق مرصد

تعليقات وتحليلات قراء مرصد
تنبيهات عاجلة بآخر التطورات
مصادر موثوقة وشاملة

احصل على تغطية شاملة للأخبار السياسية والتحليلات العميقة من مصادر متنوعة وموثوقة. تفاعل مع الخبر عبر التعليقات والمشاركة، وكن أول من يعلم بآخر التطورات.

حمّل تطبيق مرصد الآن مجاناً على Google Play

التعليقات (0)

لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!

أضف تعليقك