المنامة في 27 يونيو /قنا/ أدانت مملكة البحرين، وبأشد العبارات، الهجمات الإيرانية التي استهدفت أراضيها فجر اليوم بعدد من الطائرات المسيرة.
وقالت وزارة الخارجية البحرينية في بيان، إن هذا العدوان" يشكل انتهاكا صارخا لسيادة المملكة، وتهديدا سافرا لأمن المواطنين البحرينيين والمقيمين، وخرقا فاضحا للأعراف والمواثيق الدولية التي تُحرّم استهداف الأعيان المدنية وإرهاب الآمنين".
وأكدت أن استمرار النظام الإيراني في اعتداءاته، في الوقت الذي تمضي فيه الجهود الإقليمية والدولية نحو التهدئة، يُلقي على طهران وحدها مسؤولية تقويض مساعي السلام، ويكشف نهجا قائما على زعزعة الأمن وتصدير الفوضى وتقويض الاستقرار الإقليمي.
وأشارت الوزارة إلى قرار مجلس الأمن رقم 2817 لعام 2026، الذي تقدّمت به المملكة نيابة عن دول مجلس التعاون والأردن، وحظي بدعم 136 دولة في تعبير عن إرادة دولية جامعة، مشددة على أن تمادي طهران في عدوانها يمثل تحديا مباشرا لهذه الإرادة الدولية، بعد أن تعهدت بوقف دائم للعمليات العسكرية واحترام سيادة دول المنطقة، بموجب مذكرة تفاهم إسلام آباد.
وأكدت الوزارة على أن مملكة البحرين تحتفظ بكامل حقها المشروع في الدفاع عن سيادتها وأمنها واستقرارها وفق القانون الدولي، داعية مجلس الأمن إلى تحمّل مسؤولياته في ضمان تنفيذ قراره ومحاسبة المعتدي.

التعليقات (0)
لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!
أضف تعليقك