وينطلق العام الدراسي 2026/2027، يوم السبت الموافق 12 سبتمبر المقبل، بالنسبة للمدارس الحكومية والخاصة (عربي- لغات).
المصروفات الدراسية للعام الدراسي 2026/2027ونصت المادة الأولى من القرار على: يسدد طلاب وطالبات المدارس بمختلف المراحل التعليمية، الرسوم والغرامات والاشتراكات ومقابل الخدمات والأنشطة الطلابية التي تؤدى إليهم.
ولا يجوز تحصيل أي نوع آخر من الرسوم أو الغرامات أو الاشتراكات أو مقابل الخدمات الإضافية على غير النحو المبين بهذا القرار.
أما المادة الثانية فحددت المصروفات كالتالي:-من مرحلة رياض الأطفال حتى نهاية الحلقة الإعدادية: 320 جنيهًا.
-الصف الأول الثانوي العام: 545 جنيهًا.
-من الصف الثاني الثانوي حتى الصف الثالث الثانوي العام: 535 جنيهًا.
-الصف الأول بالتعليم الثانوي الفني بكافة أنواعه وأنظمته (3-5) سنوات: 245 جنيهًا.
-باقي صفوف التعليم الثانوي الفني بكافة أنواعه وأنظمته (3-5) سنوات: 230 جنيهًا.
ونص القرار الوزاري على سداد الرسوم والاشتراكات ومقابل الخدمات الإضافية والأنشطة الطلابية المشار إليها، من طلاب وطالبات المدارس بجميع المراحل التعليمية المختلفة على قسطين في حساب صندوق دعم وتمويل وإدارة وتشييد المشروعات التعليمية، من خلال منفذ التحصيل الإلكتروني المتعاقد معها، ومكتب البريد بجميع أنحاء الجمهورية، بموجب الرقم القومي للطالب وكود الطالب للطلاب غير المصريين.
ويمكن سداد المصروفات على قسطين، بحيث يكون القسط الأول في أكتوبر 2026، والقسط الثاني في فبراير 2027، وفقًا للتالي:-من مرحلة رياض الأطفال حتى نهاية الحلقة الإعدادية: القسط الأول بقيمة 255 جنيهًا، والقسط الثاني بقيمة 65 جنيهَا.
-الصف الأول الثانوي العام: القسط الأول بقيمة 430 جنيهًا، والقسط الثاني بقيمة 115 جنيهًا.
-من الصف الثاني الثانوي حتى الصف الثالث الثانوي العام: القسط الأول بقيمة 415 جنيهًا، والقسط الثاني بقيمة 115 جنيهًا.
-الصف الأول بالتعليم الثانوي الفني بكافة أنواعه وأنظمته (3-5) سنوات: القسط الأول بقيمة 200 جنيهًا، والقسط الثاني بقيمة 45 جنيهًا.
-باقي صفوف التعليم الثانوي الفني بكافة أنواعه وأنظمته (3-5) سنوات: القسط الأول بقيمة 185 جنيهًا، والقسط الثاني بقيمة 45 جنيهًا.
الفئات المعفاة من المصروفات المدرسيةونص القرار الوزاري على إعفاء عدد من الفئات من سداد الرسوم المدرسية وفقًا للتالي:-الفئات المنصوص عليها في القرار الوزاري رقم 45 لسنة 2020 وتعديلاته بالقرار الوزاري رقم 179 لسنة 2022.
-أبناء الأسر المستفيدة من معاش الضمان الاجتماعي، والمساعدات، والمعاشات المقدمة من وزارة التضامن الاجتماعي، من طلاب المدارس الحكومية بجميع أنواعها وذلك بعد تقديم ما يفيد ذلك.
-الطلاب الملتحقون بدور الرعاية الاجتماعية.
-أبناء المرأة المعيلة ومهجورة العائل والمطلقة، وأبناء المكفوفين، وذوي الاحتياجات الخاصة، وأبناء ذوي الاحتياجات الخاصة، وطلاب الدمج، وأبناء الذكور المفرج عنهم من السجون حديثًا غير القادرين (بدون دخل ثابت) وذلك بعد إجراء بحث اجتماعي يتم إعداده من الإخصائي الاجتماعي بالمدرسة.
-أبناء مصابي الثورة بعد تقديم المستندات الدالة على ذلك.
-طلاب مدارس حلايب وشلاتين وأبو رمادة (بمحافظة البحر الأحمر) ومدارس شمال سيناء والطلاب المقيدون بمدارس شمال سيناء والملحقون بمدارس المحافظات الأخرى.
-طلاب مدارس التربية الخاصة ومدارس الفصل الواحد ومدارس التعليم المجتمعي، والمدارس الصديقة للفتيات، والمدارس الصديقة للأطفال في ظروف صعبة، وكذلك المتحررون من الأمية الملتحقون بالمدارس.
وتخفض نسبة 50% من الرسوم المدرسية، لأبناء العاملين بالتربية والتعليم والجهات التابعة لها (خدمة- معاش) وكذلك حالات الوفاة بالنسبة للعاملات، وذلك بالنسبة لمختلف مراحل التعليم (العام والفني).

التعليقات (0)
لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!
أضف تعليقك