قناة الجزيرة مباشر - تصفية زعماء السنة وحكم المليشيات لبيروت | شاهد على العصر مع وليد جنبلاط القدس العربي - ارتفاع حصيلة عدوان إسرائيل على لبنان إلى 4246 شهيدا منذ 2 مارس قناة التليفزيون العربي - القيادة الوسطى تعلن مهاجمة بنية تحتية إيرانية للمراقبة العسكرية ومرافق للدفاع الجوي قناة الجزيرة مباشر - الجيش الأمريكي يعلن ضرب أهداف إيرانية ردا على استهداف ناقلة نفط العربي الجديد - لماذا امتنع ترامب عن حضور مباريات مونديال 2026؟ العربي الجديد - للمرة الثالثة.. جلال جيد يضبط إيقاع مواجهة ألمانيا وباراغواي روسيا اليوم - السودان يكذب تصريحات مستشار ترامب بشأن مفاوضات السلام العربي الجديد - ليبيا: شكاوى من أزمة تكدّس النفايات وحرقها العربي الجديد - باب المندب وفرصة الاستثمار الضائعة... شروط تحوله إلى ثروة الجزيرة نت - "سرقوا حلم الشعب".. إبراهيموفيتش يطالب بمحاسبة الحكام بعد إلغاء هدف إيران
عامة

الإمارات تعزز حضورها العالمي في تحالفات الذكاء الاصطناعي

موقع 24
موقع 24 منذ ساعتين

وأكدت الإمارات خلال القمة التزامها بالإسهام في بناء منظومة عالمية موثوقة وشاملة للذكاء الاصطناعي، ترتكز على الابتكار، وسلاسل الإمداد الآمنة، والبنية التحتية المرنة، بما يعزز التعاون الدولي ويدعم المنا...

وأكدت الإمارات خلال القمة التزامها بالإسهام في بناء منظومة عالمية موثوقة وشاملة للذكاء الاصطناعي، ترتكز على الابتكار، وسلاسل الإمداد الآمنة، والبنية التحتية المرنة، بما يعزز التعاون الدولي ويدعم المنافع الاقتصادية والتنموية المستدامة.

وتأتي المشاركة بعد انضمام الإمارات رسمياً إلى المبادرة في يناير (كانون الثاني) 2026، عقب مشاركتها في الاجتماع التأسيسي الذي استضافته واشنطن خلال ديسمبر (كانون الأول) 2025، بصفتها واحدة من أوائل الدول التي دُعيت للانضمام، في خطوة تعكس الشراكة الاستراتيجية بين أبوظبي وواشنطن في مجالات التكنولوجيا المتقدمة.

أطلقت الولايات المتحدة مبادرة" Pax Silica" لبناء سلاسل إمداد آمنة وموثوقة للتكنولوجيا المرتبطة بالذكاء الاصطناعي، بدءاً من المعادن والمواد الخام الحيوية، مروراً بأشباه الموصلات، ومراكز البيانات، والطاقة، وصولاً إلى البنية التحتية الرقمية واللوجستيات.

وتوسعت المبادرة خلال النسخة الثانية من القمة لتشمل 35 دولة وقعت إعلاناً مشتركاً بشأن فرص الذكاء الاصطناعي، بهدف تعزيز التعاون الدولي في هذا القطاع.

الدول المشاركة والحضور الإماراتيووقعت 35 دولة على الإعلان المشترك بشأن فرص الذكاء الاصطناعي، هي: الإمارات العربية المتحدة، والولايات المتحدة، والمملكة المتحدة، وأستراليا، والبحرين، وأرمينيا، والأرجنتين، وتشيلي، وكوستاريكا، والدنمارك، والسلفادور، وإستونيا، وفنلندا، وألمانيا، واليونان، والهند، وإسرائيل، وإيطاليا، واليابان، وكازاخستان، ولاتفيا، وليتوانيا، وهولندا، ونيوزيلندا، والنرويج، وبنما، وباراغواي، والفلبين، وبولندا، والبرتغال، وقطر، وكوريا الجنوبية، وسنغافورة، والسويد، وتركيا.

وترأس سعيد الهاجري، وزير دولة، وفد الإمارات إلى القمة، وضم عمران شرف، مساعد وزير الخارجية لشؤون العلوم والتكنولوجيا المتقدمة، إلى جانب ممثلين عن شركات التكنولوجيا الوطنية G42 وCore42 وMGX، إضافة إلى هيئة تنظيم الاتصالات والحكومة الرقمية.

وشارك في القمة عدد من كبرى شركات التكنولوجيا العالمية، في مناقشات ركزت على تطوير سلاسل إمداد موثوقة للذكاء الاصطناعي، وتعزيز البنية التحتية الرقمية، ودعم الابتكار والاستثمار في التقنيات المتقدمة.

تطبيق مرصد

تابع آخر تطورات الخبر لحظة بلحظة عبر تطبيق مرصد

تعليقات وتحليلات قراء مرصد
تنبيهات عاجلة بآخر التطورات
مصادر موثوقة وشاملة

احصل على تغطية شاملة للأخبار السياسية والتحليلات العميقة من مصادر متنوعة وموثوقة. تفاعل مع الخبر عبر التعليقات والمشاركة، وكن أول من يعلم بآخر التطورات.

حمّل تطبيق مرصد الآن مجاناً على Google Play

التعليقات (0)

لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!

أضف تعليقك