قناة التليفزيون العربي - عاجل | ترمب: طائراتنا ضربت مواقع إيرانية لتخزين صواريخ ومسيرات لانتهاكها اتفاق وقف إطلاق النار القدس العربي - وهم التجديد الشعري عند الحداثيين العرب: حين يلبس الفراغ قناع الثورة CNN بالعربية - أول تعليق من الاتحاد المصري على مزاعم خلاف هيثم حسن مع مدرب المنتخب قناة الجزيرة مباشر - Netanyahu: We achieved the agreement with Lebanon thanks to the painful blows we dealt to Hezbollah قناة التليفزيون العربي - الفصائل الفلسطينية تتهم إسرائيل وملادينوف بعرقلة دخول لجنة إدارة غزة إلى القطاع لمباشرة مهامها القدس العربي - جلولاء العراقية… مدينةٌ على مفترق طرق التاريخ العربية نت - كرواتيا تنتزع وصافة المجموعة بفوز صعب على غانا القدس العربي - السودان: تصاعد التباين بين الدعوات للحسم العسكري والهدنة الإنسانية وسط تحذيرات أممية من اتساع رقعة الحرب القدس العربي - جنود أفريقيا الذين حرروا أوروبا… معرض في برلين يعيد الاعتبار لـ«الرماة السنغاليين» المنسيين العربية نت - إنجلترا تهزم بنما وتتأهل متصدرة
عامة

الإمارات تعزز حضورها في تحالفات الذكاء الاصطناعي

موقع 24
موقع 24 منذ 1 ساعة

وأكدت الإمارات خلال القمة التزامها بالإسهام في بناء منظومة عالمية موثوقة وشاملة للذكاء الاصطناعي، ترتكز على الابتكار، وسلاسل الإمداد الآمنة، والبنية التحتية المرنة، بما يعزز التعاون الدولي ويدعم المنا...

وأكدت الإمارات خلال القمة التزامها بالإسهام في بناء منظومة عالمية موثوقة وشاملة للذكاء الاصطناعي، ترتكز على الابتكار، وسلاسل الإمداد الآمنة، والبنية التحتية المرنة، بما يعزز التعاون الدولي ويدعم المنافع الاقتصادية والتنموية المستدامة.

وتأتي المشاركة بعد انضمام الإمارات رسمياً إلى المبادرة في يناير (كانون الثاني) 2026، عقب مشاركتها في الاجتماع التأسيسي الذي استضافته واشنطن خلال ديسمبر (كانون الأول) 2025، بصفتها واحدة من أوائل الدول التي دُعيت للانضمام، في خطوة تعكس الشراكة الاستراتيجية بين أبوظبي وواشنطن في مجالات التكنولوجيا المتقدمة.

أطلقت الولايات المتحدة مبادرة" Pax Silica" لبناء سلاسل إمداد آمنة وموثوقة للتكنولوجيا المرتبطة بالذكاء الاصطناعي، بدءاً من المعادن والمواد الخام الحيوية، مروراً بأشباه الموصلات، ومراكز البيانات، والطاقة، وصولاً إلى البنية التحتية الرقمية واللوجستيات.

وتوسعت المبادرة خلال النسخة الثانية من القمة لتشمل 35 دولة وقعت إعلاناً مشتركاً بشأن فرص الذكاء الاصطناعي، بهدف تعزيز التعاون الدولي في هذا القطاع.

الدول المشاركة والحضور الإماراتيووقعت 35 دولة على الإعلان المشترك بشأن فرص الذكاء الاصطناعي، هي: الإمارات العربية المتحدة، والولايات المتحدة، والمملكة المتحدة، وأستراليا، والبحرين، وأرمينيا، والأرجنتين، وتشيلي، وكوستاريكا، والدنمارك، والسلفادور، وإستونيا، وفنلندا، وألمانيا، واليونان، والهند، وإسرائيل، وإيطاليا، واليابان، وكازاخستان، ولاتفيا، وليتوانيا، وهولندا، ونيوزيلندا، والنرويج، وبنما، وباراغواي، والفلبين، وبولندا، والبرتغال، وقطر، وكوريا الجنوبية، وسنغافورة، والسويد، وتركيا.

وترأس سعيد الهاجري، وزير دولة، وفد الإمارات إلى القمة، وضم عمران شرف، مساعد وزير الخارجية لشؤون العلوم والتكنولوجيا المتقدمة، إلى جانب ممثلين عن شركات التكنولوجيا الوطنية G42 وCore42 وMGX، إضافة إلى هيئة تنظيم الاتصالات والحكومة الرقمية.

وشارك في القمة عدد من كبرى شركات التكنولوجيا العالمية، في مناقشات ركزت على تطوير سلاسل إمداد موثوقة للذكاء الاصطناعي، وتعزيز البنية التحتية الرقمية، ودعم الابتكار والاستثمار في التقنيات المتقدمة.

تطبيق مرصد

تابع آخر تطورات الخبر لحظة بلحظة عبر تطبيق مرصد

تعليقات وتحليلات قراء مرصد
تنبيهات عاجلة بآخر التطورات
مصادر موثوقة وشاملة

احصل على تغطية شاملة للأخبار السياسية والتحليلات العميقة من مصادر متنوعة وموثوقة. تفاعل مع الخبر عبر التعليقات والمشاركة، وكن أول من يعلم بآخر التطورات.

حمّل تطبيق مرصد الآن مجاناً على Google Play

التعليقات (0)

لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!

أضف تعليقك