وأفادت وسائل إعلام تركية بأن الحادث وقع في منطقة أكجالار التابعة لمحافظة بورصة، حيث فقدت الأسرة مدخراتها التي جمعتها على مدار سنوات، وكانت تخطط لاستخدامها في شراء منزل.
وقال رب الأسرة إن زوجته كانت تقوم بتنظيف المنزل، وظنت أن الكيس الذي يحتوي على الذهب عبارة عن نفايات، فألقته في حاوية القمامة الموجودة أمام المنزل دون الانتباه إلى محتوياته.
وأضاف أن الأسرة لم تكتشف الخطأ إلا بعد فترة، لتبدأ على الفور رحلة البحث عن الذهب المفقود.
الشرطة والبلدية تبدأان عمليات البحثوبعد الإبلاغ عن الواقعة، باشرت الشرطة والسلطات المحلية التحقيق، فيما يجري فحص تسجيلات كاميرات المراقبة المحيطة بموقع الحادث لتحديد مصير الكيس.
ولا تزال هناك فرضيتان رئيسيتان بشأن اختفاء الذهب؛ الأولى أن شاحنة جمع القمامة نقلت محتويات الحاوية إلى مكب النفايات، والثانية أن أحد الأشخاص عثر على الكيس أثناء فرز القمامة وأخذه.
وأكد رب الأسرة أن العائلة تأمل في العثور على الذهب، مشيرا إلى أن السلطات تواصل مراجعة كاميرات المراقبة وتتبع مسار شاحنات جمع النفايات.
لماذا يحتفظ الأتراك بالذهب في المنازل؟يعد الاحتفاظ بالذهب داخل المنازل عادة شائعة في تركيا، إذ يفضل كثير من المواطنين ادخار أموالهم في صورة مشغولات أو سبائك ذهبية باعتبارها وسيلة لحماية القيمة في ظل معدلات التضخم المرتفعة.
وتشير تقديرات البنك المركزي التركي إلى أن قيمة الذهب المحتفظ به داخل المنازل تبلغ نحو 600 مليار دولار، ما يجعل تركيا من بين الدول التي تمتلك أكبر احتياطيات من الذهب لدى الأفراد.
ويلجأ كثير من الأسر لاحقا إلى بيع مدخراتهم الذهبية لتمويل شراء المنازل أو السيارات أو تغطية النفقات الكبيرة، خاصة مع استمرار ارتفاع معدلات التضخم وتقلبات الأسعار.

التعليقات (0)
لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!
أضف تعليقك