أعلن الجيش الإسرائيلي، اليوم الأحد، أن قواته قتلت عدداً من المسلحين في جنوب سوريا أمس السبت.
وأفاد الجيش في بيان أن قواته" قامت أمس بتصفية عدد من الإرهابيين المسلحين في المنطقة الأمنية بجنوب سوريا" مؤكداً أنه" سيواصل تنفيذ عمليات في المنطقة الأمنية بجنوب سوريا وإزالة أي تهديد لمواطني دولة إسرائيل وقواتها".
ووسعت إسرائيل انتشار قواتها في جنوب سوريا إلى جبل الشيخ وأبعد من المنطقة العازلة المنزوعة السلاح في الجولان، عقب سقوط حكم بشار الأسد في 2024، وأكد وزير الدفاع يسرائيل كاتس الخميس، أن إسرائيل ستبقى في هذه المنطقة كما في جنوب لبنان وقطاع غزة" لفترة غير محدودة" لإزالة أي تهديد.
وفي وقت سابق، أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان بأن ريفي درعا والقنيطرة شهدا ستة توغلات إسرائيلية منفصلة داخل الأراضي السورية.
وذكر المرصد أن التوغلات الإسرائيلية جرت أول من أمس الجمعة وتخللتها مداهمات للمنازل وإقامة حواجز عسكرية موقتة، واستجواب عدد من المدنيين، واعتقال شاب من أبناء ريف القنيطرة قبل الإفراج عنه بعد ساعات.
يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)وأضاف أن ذلك جاء بـ" التزامن مع تحليق مكثف للطائرات المسيّرة في أجواء المنطقة، في مشهد يعكس اتساع نطاق العمليات العسكرية الإسرائيلية داخل القرى السورية".
وأشار إلى تزايد المخاوف من تحوّل اعتقال المدنيين واستجوابهم ومداهمة منازلهم إلى سياسة ميدانية متكررة ترافق التوغلات الإسرائيلية البرية داخل القرى الحدودية.
وكانت وكالة" سانا" أفادت بتوغل 19 آلية إسرائيلية مساء الجمعة في ثلاث بلدات بريفي درعا والقنيطرة، ومداهمة عدد من المنازل وتفتيشها بالتزامن مع تحليق طائرات مسيرة في أجواء المنطقة.
وتطالب سوريا باستمرار بخروج القوات الإسرائيلية من أراضيها، داعية المجتمع الدولي إلى الاضطلاع بمسؤولياته، وردع ممارسات إسرائيل وإلزامها الانسحاب الكامل من الجنوب السوري.
.

التعليقات (0)
لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!
أضف تعليقك