أعلن جيش الاحتلال، أنه استهدف عددا من عناصر حزب الله ودمر منصة لإطلاق الصواريخ في منطقة النبطية، وذلك وفقًا لما نشره موقع قناة" القاهرة الإخبارية".
يذكر أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، وصف الاتفاق الإطاري الموقع بين إسرائيل ولبنان في العاصمة الأمريكية واشنطن بالإنجاز العظيم، مشيرًا إلى أن المفاوضات كانت طويلة وشاقة لكنها أثمرت في النهاية عن صيغة تضمن المصالح الأمنية الإسرائيلية.
وأكد نتنياهو، في تصريحات له تعقيبًا على التوقيع، أن الأهم بالنسبة لتل أبيب هو بقاء القوات الإسرائيلية في المنطقة الأمنية بجنوب لبنان، مشددًا على أن إسرائيل ستحافظ على هذا الوضع طالما لم ينزع حزب الله سلاحه، وطالما بقي هناك أي خطر يهددها، بحسب صحيفة" يديعوت أحرنوت".
واعتبر رئيس الوزراء الإسرائيلي أن هذا الاتفاق يمثل ضربة قوية لإيران، قائلًا إن إسرائيل ولبنان والولايات المتحدة يوجهون رسالة مشتركة لطهران مفادها أن هذا الملف ليس من شأنها، لافتًا إلى أن بلاده تحافظ باستمرار على الحدود الأصلية للمنطقة الأمنية لتظل خارج نطاق الصواريخ المضادة للدبابات.

التعليقات (0)
لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!
أضف تعليقك