تراجعت أسعار النفط العالمية خلال نهاية تداولات الأسبوع الماضي إلى أقل من 72 دولار للبرميل، وهو أدنى مستوى منذ 27 فبراير عندما بدأت الأزمة بين أميريكا وإيران، مع تسارع عبور الشحن عبر مضيق هرمز.
وجاءت تراجعات أسعار النفط العالمية نتيجة ارتفاع الكميات من البترول في اللأسواق مع تحرك السفن علنا في الممر المائي بعد التقدم نحو اتفاق سلام أمريكي وإيران، مما أعاد صادرات الخليج الفارسي إلى حوالي 75% من مستويات ما قبل الحرب، وفق مزود البيانات الاقتصادية «ترادينج إيكونوميكس».
عودة صادرات الخليج تضغط على النفطوالأهم من ذلك، بدأت السعودية في تحميل الناقلات في محطة رأس تنورة، مما يشير إلى زيادة كبيرة في الإنتاج الإقليمي، بما في ذلك الإمارات العربية المتحدة والكويت وقطر، يرفعون الإمدادات رغم صعوبات تأمين عدد كاف من الناقلات لنقل النفط الخام.
كما يسعى العراق للحصول على حصة إنتاج أعلى من أوبك لتعويض مبيعات النفط التي فقدها خلال الحرب.
وفي الوقت نفسه، اتهم الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إيران بانتهاك وقف إطلاق النار بإطلاق الطائرات المسيرة على السفن في هرمز.
سجل برنت انخفاضا أسبوعيا يزيد عن 10%، وهو الأكبر خلال شهر.

التعليقات (0)
لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!
أضف تعليقك