نظم مركز تدريب خدمة المجتمع وتنمية البيئة التابع لقطاع خدمة المجتمع بكلية الطب بجامعة أسيوط دورة تدريبية بعنوان" الإسعافات الأولية للكسور والإنهاك الحراري وضربة الشمس".
وأقيمت الدورة تحت رعاية الدكتور أحمد المنشاوي رئيس جامعة أسيوط، والدكتور علاء عطية عميد كلية الطب ورئيس مجلس إدارة المستشفيات الجامعية، والأستاذة الدكتورة هدى مخلوف وكيل الكلية لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.
وتضمنت فعاليات الدورة تدريبًا عمليًا على الكسور وأنواعها المختلفة، وطرق التعامل السليم معها، وتقديم الإسعافات الأولية المناسبة لكل نوع، وقدمتها الأستاذة الدكتورة غادة ثابت، الاستشاري المساعد بمركز تدريب خدمة المجتمع وتنمية البيئة، حيث استعرضت أحدث الأساليب العملية للتعامل مع إصابات الكسور بما يحد من المضاعفات ويحافظ على سلامة المصاب لحين تلقي الرعاية الطبية المتخصصة.
كما شهدت الدورة محاضرة توعوية تناولت الفروق بين الإنهاك الحراري وضربة الشمس، وأبرز العلامات والأعراض المميزة لكل حالة، إلى جانب الإجراءات الإسعافية الواجب اتباعها للتعامل السريع والفعال مع المصابين، وقدمتها الأستاذة الدكتورة نجوى محمد جمال، المشرف على مركز تدريب خدمة المجتمع وتنمية البيئة.
وتأتي هذه الدورة في إطار حرص كلية الطب بجامعة أسيوط على تعزيز ثقافة السلامة والصحة بين العاملين والطلاب، وتنمية قدراتهم على التعامل مع المواقف الطارئة بكفاءة ووعي.

التعليقات (0)
لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!
أضف تعليقك