قناة التليفزيون العربي - ماذا يتداول إسرائيليًا بشأن الاتفاق مع لبنان، وماذا يتكشف بشأن الملحق الأمني وبنوده؟ قناة الجزيرة مباشر - شبكات | فيسبا تحتفل بعيدها الثمانين العربي الجديد - مورينيو ينتقد كأس العالم: أفقد تركيزي بعد 10 دقائق العربي الجديد - مصر: إحاطة نيابية تحذّر من عجز بنصف مليون مدرس وتجميد الأجور وكالة الأناضول - لبنان يعلن ارتفاع قتلى العدوان الإسرائيلي إلى 4247 منذ 2 مارس روسيا اليوم - "هآرتس": إسرائيل زودت قطر والسعودية بشكل غير مباشر بأنظمة عسكرية متطورة قناة التليفزيون العربي - إلى أين وصلت حملة مكافحة الفساد التي تقودها الحكومة العراقية، ومن أبرز المعتقلين حتى الآن؟ العربي الجديد - قناة إسرائيلية: الاحتلال في المنطقة الأمنية حتى تفكيك سلاح حزب الله العربي الجديد - الضفة الغربية | شهيد في سجون الاحتلال واعتداءات للمستوطنين الجزيرة نت - التقدم الصيني في الذكاء الاصطناعي يقلق واشنطن بشأن الأمن السيبراني
عامة

كلية الطب بجامعة أسيوط تنظم دورة تدريبية لتعزيز الوعي بالإسعافات الأولية

بوابة الأهرام
بوابة الأهرام منذ 1 ساعة

نظم مركز تدريب خدمة المجتمع وتنمية البيئة التابع لقطاع خدمة المجتمع بكلية الطب بجامعة أسيوط دورة تدريبية بعنوان" الإسعافات الأولية للكسور والإنهاك الحراري وضربة الشمس".وأقيمت الدورة تحت رعاية الدكتو...

نظم مركز تدريب خدمة المجتمع وتنمية البيئة التابع لقطاع خدمة المجتمع بكلية الطب بجامعة أسيوط دورة تدريبية بعنوان" الإسعافات الأولية للكسور والإنهاك الحراري وضربة الشمس".

وأقيمت الدورة تحت رعاية الدكتور أحمد المنشاوي رئيس جامعة أسيوط، والدكتور علاء عطية عميد كلية الطب ورئيس مجلس إدارة المستشفيات الجامعية، والأستاذة الدكتورة هدى مخلوف وكيل الكلية لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.

وتضمنت فعاليات الدورة تدريبًا عمليًا على الكسور وأنواعها المختلفة، وطرق التعامل السليم معها، وتقديم الإسعافات الأولية المناسبة لكل نوع، وقدمتها الأستاذة الدكتورة غادة ثابت، الاستشاري المساعد بمركز تدريب خدمة المجتمع وتنمية البيئة، حيث استعرضت أحدث الأساليب العملية للتعامل مع إصابات الكسور بما يحد من المضاعفات ويحافظ على سلامة المصاب لحين تلقي الرعاية الطبية المتخصصة.

كما شهدت الدورة محاضرة توعوية تناولت الفروق بين الإنهاك الحراري وضربة الشمس، وأبرز العلامات والأعراض المميزة لكل حالة، إلى جانب الإجراءات الإسعافية الواجب اتباعها للتعامل السريع والفعال مع المصابين، وقدمتها الأستاذة الدكتورة نجوى محمد جمال، المشرف على مركز تدريب خدمة المجتمع وتنمية البيئة.

وتأتي هذه الدورة في إطار حرص كلية الطب بجامعة أسيوط على تعزيز ثقافة السلامة والصحة بين العاملين والطلاب، وتنمية قدراتهم على التعامل مع المواقف الطارئة بكفاءة ووعي.

تطبيق مرصد

تابع آخر تطورات الخبر لحظة بلحظة عبر تطبيق مرصد

تعليقات وتحليلات قراء مرصد
تنبيهات عاجلة بآخر التطورات
مصادر موثوقة وشاملة

احصل على تغطية شاملة للأخبار السياسية والتحليلات العميقة من مصادر متنوعة وموثوقة. تفاعل مع الخبر عبر التعليقات والمشاركة، وكن أول من يعلم بآخر التطورات.

حمّل تطبيق مرصد الآن مجاناً على Google Play

التعليقات (0)

لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!

أضف تعليقك