أعلنت مديرية الشؤون الصحية بالدقهلية نجاح الفريق الطبي بمستشفى رمد المنصورة في إنقاذ عين شاب وإعادة تثبيت قرنية مزروعة، بعد تعرضه لإصابة مباشرة بالعين كادت أن تتسبب في فقدان البصر، وذلك في إطار توجيهات الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان، واللواء طارق مرزوق محافظ الدقهلية، لتطوير الخدمات التخصصية الدقيقة.
وأكد الدكتور حموده عيد الجزار، وكيل وزارة الصحة بالدقهلية، في بيان، أن مستشفى رمد المنصورة يواصل أداء دوره كمركز إحالة متخصص في التعامل مع إصابات وطوارئ العيون المعقدة، بفضل ما يضمه من كوادر طبية مؤهلة وتجهيزات متقدمة تسهم في تقديم تدخلات جراحية دقيقة للحفاظ على البصر.
أوضح الفريق الطبي أن المريض كان قد خضع لعملية زراعة قرنية قبل نحو ستة أشهر، إلا أنه تعرض لإصابة مباشرة أدت إلى تحرك رقعة القرنية المزروعة من موضعها الطبيعي، مع بروز الجسم القزحي من مكان الجرح، ما تسبب في فقدان الرؤية بصورة فورية، واستدعى تحويله بشكل عاجل إلى مستشفى رمد المنصورة.
أشار إلى أنه تم على الفور تجهيز الحالة وإجراء تدخل جراحي دقيق، نجح خلاله الفريق الطبي في إعادة تثبيت رقعة القرنية إلى موضعها الطبيعي والتعامل مع الإصابة وفق أحدث الأساليب الجراحية، بما حافظ على سلامة العين ومنح المريض أفضل فرصة لاستعادة الإبصار.
ضم الفريق الطبي الدكتور أحمد صيام، والدكتور أحمد محمود، والدكتور عثمان عوض، والدكتورة سماح عاطف استشاري التخدير، بمشاركة هيئة التمريض التي ضمت دعاء السيد أحمد، وولاء محمد بركات، وسعاد حسني السيد، وذلك تحت إشراف الدكتورة نسرين النمر وكيل المستشفى ومدير العمليات، والدكتور أحمد حسان مدير مستشفى رمد المنصورة.

التعليقات (0)
لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!
أضف تعليقك