نقلت صحيفة" وول ستريت جورنال" عن مصادر مطلعة قولها أنه تم تعليق المحادثات التي كانت مقررة هذا الأسبوع بين الولايات المتحدة وإيران في سويسرا، في ظل تجدد الضربات بين البلدين.
وقال أشخاص مطلعون على الأمر، وفقا للصحيفة، إن استئناف تلك المحادثات كان متوقعاً نهاية هذا الأسبوع في سويسرا، لكن الأمر توقف بسبب القتال.
استهدف الجيش الأميركي، الأحد، إيران مجدداً بعد ساعات من استهداف ناقلة نفط في مضيق هرمز، وردت إيران بمحاولة استهداف مواقع في الكويت والبحرين، وذلك في أسوأ تصعيد منذ توقيع الطرفين على اتفاق وقف إطلاق النار.
وتبادل البلدان الاتهامات بانتهاك الاتفاق الذي توصلا إليه قبل نحو أسبوعين لإنهاء الصراع المستمر منذ أربعة أشهر، كما حذر الرئيس الأميركي دونالد ترمب، من اضطرار الولايات المتحدة لإكمال المهمة عسكرياً، مشيراً إلى أن إيران «ستزول من الوجود» في حال قررت الولايات المتحدة التصعيد.
وكتب ترمب على «تروث سوشيال»: «قد يأتي وقت لا نعود فيه قادرين على التصرف بعقلانية، وسنضطر لإكمال المهمة عسكريا بعد أن بدأناها بنجاح كبير».
وأضاف «إذا حدث ذلك، فلن تبقى الجمهورية الإسلامية الإيرانية قائمة».
من جانبه، حذّر وزير الخارجية الإيراني عباس عراقجي من بغداد من أن أي تجاوزات لترتيبات مذكرة التفاهم بشأن مضيق هرمز «ستزيد التوتر» إقليمياً.
ونقلت وسائل إعلام إيرانية، اليوم الأحد، عن متحدث باسم الحرس الثوري الإيراني قوله إن طهران سترد بقوة أكبر على أي" انتهاك أميركي آخر" لوقف إطلاق النار.

التعليقات (0)
لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!
أضف تعليقك