سُجّلت حتى الآن 11 ألف قطعة سلاح خفيف في كركوك من قبل مالكيها، فيما تستمر عملية التسجيل حتى نهاية العام الحالي، على أن تُصادر بعدها الأسلحة غير المجازة.
وبيّن المتحدث باسم شرطة كركوك، عامر شواني، لشبكة رووداو الإعلامية، إن" 11 ألف قطعة سلاح خفيف تعود للمواطنين سُجّلت حتى الآن إلكترونياً"، مشيراً إلى أنها" تشمل المسدسات وبنادق الكلاشينكوف التي يُحتفظ بها في المنازل لأغراض الدفاع عن النفس".
وبدأت عملية تسجيل الأسلحة الخفيفة في العراق في (28 كانون الثاني 2024)، وتجري عبر منصة" أور" الحكومية الإلكترونية وتطبيق" عين العراق".
وأوضح شواني أن تسجيل الأسلحة الخفيفة سيستمر حتى نهاية العام الحالي، وبعد ذلك سيُصادر أي سلاح يتم ضبطه، ويواجه صاحبه، وفقاً للقانون، عقوبة قد تصل إلى السجن لمدة ثلاثة أشهر، فيما تبقى الأسلحة المجازة التي يتوفى أصحابها إرثاً لأبنائهم.
وللحصول على إجازة حيازة السلاح، يتوجب على مالك السلاح ملء استمارة إلكترونية تتضمن معلومات كاملة عن هويته، على أن تُنجز المعاملة خلال مدة تصل إلى 30 يوماً.
ووفقاً للتعليمات، يُسمح بالاحتفاظ بـ50 طلقة للسلاح الخفيف و200 طلقة لبندقية الصيد داخل المنزل.
وأشار المتحدث باسم شرطة كركوك إلى وجود لجنة خاصة أخرى تُعنى بالأسلحة الثقيلة وتتولى شراءها من المواطنين.

التعليقات (0)
لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!
أضف تعليقك