استقبل الرئيس مسعود بارزاني، في بيرمام، وفداً من مجموعة الصداقة الكندية - الكوردية في البرلمان الكندي، وخلال اللقاء، أكد الرئيس بارزاني" دعمه لتعميق أواصر الصداقة والعلاقات بين شَعبَي كوردستان وكندا، مستعرضاً الرؤى والتوضيحات اللازمة في هذا الصدد".
أعلن الموقع الرسمي للرئيس مسعود بارزاني، اليوم الاثنين، 22 حزيران 2026، أنه استقبل، في بيرمام، " وفداً من مجموعة الصداقة الكندية - الكوردية في البرلمان الكندي".
أشار الموقع إلى أن الوفد الضيف ضمّ زياد عبد اللطيف، عضو البرلمان الكندي، وأحمد حسين، عضو البرلمان الكندي ووزير التنمية الدولية السابق في الحكومة الكندية.
أوضح الموقع الرسمي للرئيس بارزاني أنه" خلال اللقاء، أعرب الوفد الضيف عن سعادته بلقاء الرئيس بارزاني، مؤكداً عدالة قضية شعب كوردستان، وعبّر عن تقديره لنضال وتضحيات شعب كوردستان وبطولات البيشمركة في الحرب ضد إرهابيي داعش".
في اللقاء ذاته قدّم الوفد الضيف" نبذة عن أعمال ونشاطات مجموعة الصداقة الكندية - الكوردية في البرلمان الكندي، وتنسيقها مع اتحاد الجالية الكوردية، ودور هذا الاتحاد في دعم قضية شعب كوردستان".
كذلك أبدى الوفد الضيف" رغبته في توسيع آفاق الصداقة والعلاقات بين إقليم كوردستان وكندا، ولا سيما في مجالي الاقتصاد والتكنولوجيا".
أفاد الموقع في بيانه أن الرئيس بارزاني عبّر عن" شكره للدعم والمساعدات التي قدمتها كندا شعباً وحكومةً لمساندة شعب كوردستان والبيشمركة في مختلف المراحل، وخاصة إبان الحرب ضد إرهابيي داعش".
اختتم المقر بيانه بأن الرئيس بارزاني أكد" دعمه لتعميق أواصر الصداقة والعلاقات بين شَعبَي كوردستان وكندا، مستعرضاً الرؤى والتوضيحات اللازمة في هذا الصدد".

التعليقات (0)
لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!
أضف تعليقك