فى إطار التفاعل المباشر مع المطالب الجماهيرية، وتنفيذاً لتوجيهات المهندس عمرو لاشين محافظ أسوان بتكثيف الجهود للتعامل مع ظاهرة الكلاب الضالة بأسلوب علمى وإنسانى متكامل، واصلت مديرية الطب البيطرى بقيادة الدكتور جمعة مكى تنفيذ حملات التحصين والتوعية بمختلف المناطق السكنية، للحفاظ على صحة وسلامة المواطنين والحد من إنتشار الأمراض المشتركة.
وفى هذا الإطار، تم تنفيذ حملة بيطرية مكبرة لتحصين عدد من الكلاب الحرة بمنطقة المعمارية التابعة لمدينة البصيلية بمركز إدفو، وذلك ضمن خطة المحافظة للتعامل مع الحيوانات الحرة وفق أسس علمية، بالتوازى مع نشر الوعى بين المواطنين حول طرق التعامل الآمن معها.
وأكد المهندس عمرو لاشين محافظ أسوان على أن التعامل مع ظاهرة الكلاب الضالة يتم من خلال رؤية متكاملة تعتمد على تحقيق التوازن بين الحفاظ على صحة وسلامة المواطنين، وتطبيق الأساليب العلمية والإنسانية فى التعامل مع الحيوانات، بما يساهم فى الحد من المخاطر الصحية المرتبطة بانتشار الحيوانات غير المحصنة.
وأشار المحافظ إلى أهمية التعاون المجتمعى مع الأجهزة التنفيذية، من خلال سرعة الإبلاغ عن أى حالات تمثل خطراً على المواطنين أو تحتاج إلى تدخل بيطرى، وعدم التعامل العشوائى مع الكلاب الحرة، مع الإلتزام بالإرشادات الوقائية للحفاظ على السلامة العامة.
ومن جانبها، دعت مديرية الطب البيطرى المواطنين إلى سرعة التواصل والإبلاغ عن أى حالات تستدعى التدخل من خلال الخط الساخن (19561)، بما يساهم فى سرعة الإستجابة والتعامل مع البلاغات بكفاءة وفاعلية.
وأكد الدكتور جمعة مكى إستمرار تنفيذ حملات التطعيم والتعقيم والتوعية بجميع مراكز ومدن المحافظة، للحد من إنتشار مرض السعار، وتحقيق التوازن البيئى، وخلق بيئة صحية وآمنة ومستدامة للمواطنين.
وتواصل محافظة أسوان متابعة تنفيذ خطة التعامل مع ظاهرة الكلاب الحرة، من خلال تكامل جهود الأجهزة التنفيذية والطب البيطرى، بما يحقق أهداف التنمية المستدامة ويحافظ على صحة المواطنين وجودة الحياة داخل المجتمع الأسوانى.

التعليقات (0)
لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!
أضف تعليقك