الجزيرة نت - بعد جدل واسع.. العدل السورية: نعيد دراسة قانون الجرائم الإلكترونية Euronews عــربي - سبعة رؤساء وزراء خلال 10 سنوات.. من الأوفر حظاً لخلافة ستارمر؟ العربي الجديد - الذكاء الاصطناعي في بطولة ويمبلدون كذلك روسيا اليوم - القنوات الناقلة لمباراة الأرجنتين والنمسا اليوم في كأس العالم 2026 العربية نت - ترامب: إيران ستوافق على عمليات التفتيش لضمان "الشفافية النووية" روسيا اليوم - ميسي يهز شباك النمسا بهدف تاريخي القدس العربي - شعرية السيرة وحدود التخييل في ديوان «بجوار الماء» التلفزيون العربي - قماطي لـ"التلفزيون العربي": على إسرائيل الانسحاب من لبنان دون قيد أو شرط سكاي نيوز عربية - هداف المونديال التاريخي..ميسي يكتب التاريخ مرتين أمام النمسا العربي الجديد - أسلحة مصر في مواجهة صندوق النقد
عامة

قطع المياه عن عدد من المناطق بحدائق أكتوبر بسبب عطل مفاجئ

بوابة فيتو
بوابة فيتو منذ 1 ساعة

أعلن جهاز مدينة حدائق أكتوبر عن عطل مفاجئ في خط الطرد قطر ١٢٠٠ مم لمياه الصرف الصحي من رافع محطة الصرف الصحي بمنطقة (ربوة أكتوبر _إبني بيتك ٦) وانقطاع المياه نتيجة العطل.وأشار إلى أن المناطق المتأثر...

أعلن جهاز مدينة حدائق أكتوبر عن عطل مفاجئ في خط الطرد قطر ١٢٠٠ مم لمياه الصرف الصحي من رافع محطة الصرف الصحي بمنطقة (ربوة أكتوبر _إبني بيتك ٦) وانقطاع المياه نتيجة العطل.

وأشار إلى أن المناطق المتأثرة بانقطاع المياه نتيجة العطل الطارئ بخط الطرد تشمل مشروع النرجس (1) و(2)، ومنطقة أبناء الجيزة بمراحلها الثلاث، بالإضافة إلى مساكن عثمان.

وأوضح الجهاز أن أعمال الإصلاح جارية على مدار الساعة، ومن المتوقع الانتهاء من إصلاح خط الطرد وإعادة ضخ المياه وفتحها للمناطق المتأثرة خلال الساعات القليلة المقبلة، مع المتابعة المستمرة لحين عودة الخدمة إلى طبيعتها بالكامل.

شهدت المهندسة راندة المنشاوي، وزيرة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، توقيع مذكرة تفاهم بين جهاز تنظيم مرفق مياه الشرب والصرف الصحي وحماية المستهلك، والاتحاد العام للجمعيات والمؤسسات الأهلية، انطلاقًا من الدور الوطني للطرفين في خدمة المجتمع، وتوحيدًا للجهود الرامية إلى تعزيز الوعي المجتمعي وترسيخ السلوكيات الإيجابية في استخدام الموارد المائية، بما يدعم جهود الدولة في تحقيق التنمية المستدامة والحفاظ على الموارد.

وتأتي هذه المذكرة تزامنًا مع صدور قانون تنظيم مرفق مياه الشرب والصرف الصحي رقم (172) لسنة 2025، ولائحته التنفيذية المرتقبة، بهدف إطلاق حملات توعية إلكترونية ومجتمعية موسعة تستهدف ترشيد الاستهلاك، والحد من الممارسات السلبية، مثل إهدار المياه، والتوصيلات غير القانونية، والتعدي على الشبكات.

وعقب التوقيع، أكدت المهندسة راندة المنشاوي أن ملف ترشيد استهلاك المياه يأتي على رأس أولويات الدولة المصرية، مشيرةً إلى أن رفع وعي المواطنين بأهمية الحفاظ على كل قطرة مياه يُعد أحد أهم محاور إستراتيجية وزارة الإسكان لتعزيز كفاءة إدارة المرفق وضمان استدامة خدمات مياه الشرب والصرف الصحي.

تطبيق مرصد

تابع آخر تطورات الخبر لحظة بلحظة عبر تطبيق مرصد

تعليقات وتحليلات قراء مرصد
تنبيهات عاجلة بآخر التطورات
مصادر موثوقة وشاملة

احصل على تغطية شاملة للأخبار السياسية والتحليلات العميقة من مصادر متنوعة وموثوقة. تفاعل مع الخبر عبر التعليقات والمشاركة، وكن أول من يعلم بآخر التطورات.

حمّل تطبيق مرصد الآن مجاناً على Google Play

التعليقات (0)

لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!

أضف تعليقك