قناة التليفزيون العربي - هل هناك حاجة أميركية حقيقية اليوم لبحث استقرار لبنان لما له من أهمية بالنسبة للإيراني؟ قناة الجزيرة مباشر - Window on Iran | Ghalibaf and Araghchi head to Oman to meet Sultan Haitham bin Tariq قناة القاهرة الإخبارية - نشرة أخبار التاسعة مساءً من القاهرة الإخبارية CNN بالعربية - الأرجنتين تبلغ دور الـ32 في ليلة تصدر ميسي لهدافي كأس العالم تاريخيًا وكالة الأناضول - روبيو يجري زيارة إلى الإمارات والكويت والبحرين DW عربية - نظام عالمي جديد يتشكل.. هل ستكون أوروبا الخاسر الأكبر؟ روسيا اليوم - واشنطن وتل أبيب.. خلاف كبير بشأن لبنان قناة الجزيرة مباشر - Window on America | Washington translates understandings with Tehran into initial economic steps العربي الجديد - الصندوق السيادي القطري يستثمر 380 مليون دولار في شركة هولندية Euronews عــربي - "لم نتخلَّ عنكم أبداً".. بطريركا القدس يزوران غزة ورسالة تضامن إلى جميع سكان القطاع
عامة

بن غفير: بيروت يجب أن تبدو مثل مدينة «بيت حانون» المدمّرة

عين ليبيا
عين ليبيا منذ 1 ساعة
1

هدد وزير الأمن القومي الإسرائيلي إيتمار بن غفير بتحويل العاصمة اللبنانية بيروت إلى نسخة من مدينة بيت حانون المدمرة في قطاع غزة، مصرحًا بأنه إذا لم تكن دولة إسرائيل آمنة بأي ثمن فإن بيروت لن تستمر في ا...

هدد وزير الأمن القومي الإسرائيلي إيتمار بن غفير بتحويل العاصمة اللبنانية بيروت إلى نسخة من مدينة بيت حانون المدمرة في قطاع غزة، مصرحًا بأنه إذا لم تكن دولة إسرائيل آمنة بأي ثمن فإن بيروت لن تستمر في العمل كالمعتاد، ومؤكدًا في تصريح رسمي بضرورة التخلي الشامل عن سياسة وقف إطلاق النار الواهية والتسويف العسكري.

وأعرب وزير الأمن القومي الإسرائيلي إيتمار بن غفير عن تقديره البالغ للأصدقاء وللرئيس الأمريكي دونالد ترامب، مستدركًا بأن الأولوية القصوى تظل لسلامة جنود إسرائيل وسكانها، وموضحًا أن الأعداء فسروا الردود المحسوبة طوال السنوات الماضية على أنها ضعف، ومشددًا على أن الجبهة الشمالية أصبحت أكثر استعدادًا من خلال تسليح فرق التدخل المحلية وتوسيع قوات الشرطة.

وفي السياق ذاته، أكد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أن توجيهاته للجيش في جنوب لبنان واضحة ولم تتغير، معلنًا منح القوات الإسرائيلية صلاحيات كاملة وحرية عمل مطلقة لإحباط أي تهديدات عسكرية، وأضاف رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أن القوات ستبقى في الحزام الأمني طالما اقتضت الضرورة الأمنية ذلك، دون التزام بأي آليات جديدة لا تشمل إسرائيل.

ومن جانبه، ربط وزير الخارجية الإسرائيلي جدعون ساعر احترام الهدنة بسلوك الطرف الآخر، موضحًا في اتصال مع وزير خارجية نيوزيلندا وينستون بيترز أن إسرائيل ستلتزم بالاتفاق شرط ألا يخرقه حزب الله، ومؤكدًا عدم وجود أطماع في الأراضي اللبنانية، ومشددًا في الوقت عينه على رفض الانسحاب من المنطقة الآمنة لحماية المستوطنات الشمالية من أي غزو محتمل.

وعلى الجانب اللبناني، رد الأمين العام لحزب الله اللبناني نعيم قاسم على هذه التحركات بالـتأكيد على أن أي اتفاق يمنح إسرائيل حرية الحركة يمثل استمرارًا صريحًا للعدوان، وجزم الأمين العام لحزب الله اللبناني نعيم قاسم في كلمة له بأن قوات الاحتلال لن تبقى في لبنان، وأن الحزب سيتعامل مع أي خرق، معلنًا رفض العودة إلى مناخ ما قبل تاريخ 2 مارس الماضي.

تطبيق مرصد

تابع آخر تطورات الخبر لحظة بلحظة عبر تطبيق مرصد

تعليقات وتحليلات قراء مرصد
تنبيهات عاجلة بآخر التطورات
مصادر موثوقة وشاملة

احصل على تغطية شاملة للأخبار السياسية والتحليلات العميقة من مصادر متنوعة وموثوقة. تفاعل مع الخبر عبر التعليقات والمشاركة، وكن أول من يعلم بآخر التطورات.

حمّل تطبيق مرصد الآن مجاناً على Google Play

التعليقات (0)

لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!

أضف تعليقك