توغلت قوات الاحتلال الإسرائيلي خلال الساعات الفائتة في عدة مناطق بريفي القنيطرة، واختطفت شاباً لساعات قبل الإفراج عنه.
وفي التفاصيل، قال مراسل تلفزيون سوريا إن قوة عسكرية تابعة لجيش الاحتلال توغلت بعد منتصف ليل الثلاثاء في قرية عين زيوان جنوبي القنيطرة.
ولفت إلى أن جنود الاحتلال انتشروا في القرية لمدة ثلاث ساعات، وأقدموا على تفتيش منازل المدنيين، كما اختطفوا شخصاً قبل الإفراج عنه لاحقاً.
كذلك توغلت دورية من جيش الاحتلال، مؤلفة من دبابتين و4 عربات عسكرية وجنود، في تل أبو قبيس بريف القنيطرة الجنوبي، في حين لم تُسجّل أية حالات اختطاف.
ومساء أمس الإثنين، توغلت قوة عسكرية إسرائيلية انطلقت من ثكنة الجزيرة باتجاه منطقة العارضة في منطقة حوض اليرموك، حتى وصلت إلى موقع يُعرف باسم" تبة المغر" في وادي عابدين بريف درعا الغربي.
وتمركزت القوة في الموقع عقب وصولها، ثم انتشرت داخل المنطقة وبين أشجار الزيتون الموجودة في المنطقة ذاتها.
انتهاكات الاحتلال جنوبي سورياوتواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي خرق اتفاق فض الاشتباك لعام 1974، عبر تنفيذ توغلات متكررة في مناطق جنوبي سوريا، تشمل عمليات دهم واعتقال وتجريف أراض، إضافة إلى إطلاق قذائف في عدد من المواقع.
وتؤكد سوريا رفضها لهذه الانتهاكات، مطالبة بانسحاب قوات الاحتلال من أراضيها، ومشددة على أن جميع التدابير الإسرائيلية في الجنوب السوري باطلة ولا يترتب عليها أي أثر قانوني وفق القانون الدولي، مع تجديد الدعوات إلى المجتمع الدولي للتحرك لوقف الانتهاكات الإسرائيلية.

التعليقات (0)
لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!
أضف تعليقك