طهران /PNN- كشفت طهران الهيكلية التنفيذية لمفاوضات الـ60 يوما القادمة الرامية إلى صياغة الاتفاق النهائي مع واشنطن، وذلك عقب انتهاء جولة المحادثات التقنية في سويسرا التي ترأس وفدها الإيراني نائب وزير الخارجية للشؤون القانونية والدولية كاظم غريب آبادي.
وأفاد رئيس الوفد الإيراني المفاوض محمد باقر قاليباف أنه لولا قمة سويسرا" لأُهدرت أرواح كثيرة في لبنان"، مبرزا المكاسب المباشرة المتمثلة في بدء تفعيل قرار الخزانة الأمريكية برفع عقوبات النفط والبتروكيماويات لشهرين.
وأوضح أن المفاوضات المعقدة القادمة ستدار تحت إشراف قاليباف ونائب الرئيس الأمريكي جيه دي فانس والوسطاء عبر 4 لجان أساسية، هي اللجنة النووية والعقوبات والمراقبة، إضافة إلى لجنة" إعادة إعمار دول المنطقة المتضررة" بصندوق مقدَّر بـ300 مليار دولار.

التعليقات (0)
لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!
أضف تعليقك