Independent عربية - بينيت يعترف: هربنا أجهزة "ستارلينك" لدعم المحتجين الإيرانيين العربي الجديد - كأس العالم 2026: عائلات نجوم كوراساو أبطال قصة فريدة القدس العربي - هزيمة ترامب في إيران قدمت هدية لا تقدر بثمن للأمريكيين: علمتهم ثمن التدخل العسكري وإعادة النظر فيما يقوله الصقور الجزيرة نت - الدولار عند ذروة عام والين يقترب من قاع 40 عاما روسيا اليوم - منتخب مصر يتلقى ضربة موجعة قبل مواجهة إيران الجزيرة نت - بعد نحو 80 عاما من ضياعها.. ماذا تقول مذكرات مفقودة لناجٍ من هيروشيما؟ فرانس 24 - الحكومة البريطانية تبدي "خيبة أمل" بعد تأجيل قمة مع الاتحاد الأوروبي العربي الجديد - فوندروسوفا ترفض اتهامات تعاطيها المنشطات بعد إيقافها 4 سنوات Independent عربية - البطيخ... فاكهة الصيف التي تنافس المثلجات على موائد الحر Independent عربية - مسقط تعيد التأكيد على حرية الملاحة في هرمز
عامة

وزير المالية للنواب: لا أعباء جديدة وخفض ضريبة الأجهزة الطبية ينعكس على المواطن

اليوم السابع
اليوم السابع منذ 1 ساعة
1

أكد وزير المالية أحمد كجوك، خلال الجلسة العامة لمجلس النواب لمناقشة التعديلات التشريعية علي قانون القيمة المضافة، أن الحكومة لا تستهدف استحداث أعباء ضريبية جديدة، وإنما تحسين الوضع المالي القائم عبر ا...

أكد وزير المالية أحمد كجوك، خلال الجلسة العامة لمجلس النواب لمناقشة التعديلات التشريعية علي قانون القيمة المضافة، أن الحكومة لا تستهدف استحداث أعباء ضريبية جديدة، وإنما تحسين الوضع المالي القائم عبر المزيد من التيسيرات.

وأوضح كجوك، خلال الجلسة العامة لمجلس النواب برئاسة المستشار هشام بدوي، أثناء مناقشة الفقره الأولي من المادة الثالثه بمشروع تعديل بعض أحكام قانون الضريبة على القيمة المضافة الصادر بالقانون رقم 67 لسنة 2016، أن التعديل يأتي في إطار دعم القطاع الصحي وخفض تكلفة الخدمة المقدمة للمواطن، لافتا إلي أن معظم الأدوية معفاة بالفعل من الضريبة، وأن التوجه الحالي يشمل أيضاً خفض الضريبة على الأجهزة الطبية باعتبارها أحد العناصر المؤثرة في تكلفة الخدمة الصحية النهائية للمواطن.

وأضاف كجوك، أن خفض الضريبة على الأجهزة والمعدات الطبية يهدف إلى تشجيع الاستثمار في هذا القطاع، وتقليل تكلفة التشغيل على مقدمي الخدمة، بما ينعكس في النهاية على تحسين جودة الخدمة وخفض العبء على المواطن.

وأكد الوزير أن مخصصات قطاع الصحة تزيد عن 30% في الموازنة الجديدة، مشيراً إلى أن الصحة والتعليم سيظلان على رأس أولويات الإنفاق في الموازنات القادمة.

وجاءت تصريحات الوزير ردا على مقترح النائبة سناء السعيد بشأن توسيع نطاق الإعفاء ليشمل المستلزمات الطبية إلى جانب الأجهزة الطبية، في إطار مناقشات المادة (3/ الفقرة الأولى) من مشروع القانون، والتي تنص على خضوع الآلات والمعدات والأجهزة الطبية المستخدمة في الإنتاج أو تقديم الخدمة لضريبة مخفضة بنسبة 5% بدلاً من 14%.

تطبيق مرصد

تابع آخر تطورات الخبر لحظة بلحظة عبر تطبيق مرصد

تعليقات وتحليلات قراء مرصد
تنبيهات عاجلة بآخر التطورات
مصادر موثوقة وشاملة

احصل على تغطية شاملة للأخبار السياسية والتحليلات العميقة من مصادر متنوعة وموثوقة. تفاعل مع الخبر عبر التعليقات والمشاركة، وكن أول من يعلم بآخر التطورات.

حمّل تطبيق مرصد الآن مجاناً على Google Play

التعليقات (0)

لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!

أضف تعليقك