وكالة الأناضول - واشنطن تؤكد متابعتها تشكيل خلية لتثبيت وقف النار بلبنان العربية نت - 40 مليار جنيه و100 ألف أجنبي متسلل.. جهد متواصل لحرس الحدود المصري الجزيرة نت - بعد شكوى المدرب توخيل.. فيفا يعدل لوائح المصورين في المونديال العربية نت - بعد مغادرة المعسكر.. دوكو يطوي صفحة الجدل ويعود لخوض كأس العالم الجزيرة نت - انطلاق الجولة الخامسة من المفاوضات بين لبنان وإسرائيل في واشنطن قناه الحدث - 40 مليار جنيه و100 ألف أجنبي متسلل.. جهد متواصل لحرس الحدود المصري قناة العالم الإيرانية - رسالة المنتحب الايراني: جئنا بفخر وتنافسنا بشرف ونغادر بكرامة العربي الجديد - المغرب يحتفي بـ"ليلة المتاحف والأروقة الثقافية" الجزيرة نت - كالكائنات الفضائية.. مشهد صادم لطيار أمريكي أسقطت إيران طائرته العربية نت - مصر: بعد تأييد حبس نجله.. إصابة "ميدو" بجلطة في المخ
عامة

في زيارة مفاجئة .. نائب وزير الصحة تتفقد مستشفى ديروط المركزي فجرًا

جريدة المساء
جريدة المساء منذ 1 ساعة

أجرت الدكتورة عبلة الألفي، نائب وزير الصحة والسكان لشؤون السكان وتنمية الأسرة والمشرف على المجلس القومي للسكان، فجر اليوم زيارة مفاجئة إلى مستشفى ديروط المركزي بمحافظة أسيوط، ضمن جولتها الميدانية بالم...

أجرت الدكتورة عبلة الألفي، نائب وزير الصحة والسكان لشؤون السكان وتنمية الأسرة والمشرف على المجلس القومي للسكان، فجر اليوم زيارة مفاجئة إلى مستشفى ديروط المركزي بمحافظة أسيوط، ضمن جولتها الميدانية بالمحافظة تنفيذًا لتوجيهات الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان بالمتابعة الميدانية المستمرة للمنشآت الصحية وتحسين جودة الخدمات.

‎بدأت نائب الوزير جولتها بتفقد قسم الطوارئ، حيث التقت المرضى واستمعت إلى ملاحظاتهم، ووجهت بتوفير سيارة إسعاف فورية لحالة حرجة تحتاج تدخلاً جراحيًا عاجلاً.

وجهت بتحديث قوائم الأدوية والمستلزمات بشكل دوري وتوفير ترولي طوارئ لتسريع الاستجابة للحالات الحرجة.

‎تابعت تطبيق التعليمات الوزارية فيقسم النساء والتوليد، مع التركيز على خفض معدلات الولادة القيصرية غير المبررة من خلال الالتزام بالدلائل الاسترشادية وتسجيل البارتوجرام وتطبيق تصنيف روبسون.

أوصت بتعزيز دور المشورة قبل الخروج من المستشفى وتوسيع استخدام وسائل تنظيم الأسرة طويلة المفعول، مع سد العجز في أعداد الأطباء وهيئات التمريض.

أكدت الدكتورة عبلة الألفي أهمية تطبيق الساعة الذهبية بعد الولادة، وتشجيع الرضاعة الطبيعية، ومتابعة الأم بعد الخروج، مع تدريب الفرق الطبية على استخدام البارتوجرام وتصنيف روبسون وتركيب وسائل تنظيم الأسرة.

تفقدت وحدة رعاية حديثي الولادةوالمبتسرين، ووجهت بتقسيم الوحدة إلى مستويات رعاية حسب الحالة، وتوزيع الفرق الطبية، وخفض معدلات العدوى ووفيات حديثي الولادة، مع توفير أماكن مناسبة للرضاعة الطبيعية وتطبيق بروتوكولات ملامسة الجلد للجلد.

‎على هامش الزيارة، عقدت الدكتورةعبلة الألفي اجتماعًا مع الدكتور أحمد المنشاوي رئيس جامعة أسيوط لتعزيز التعاون المشترك في الملف السكاني والصحي.

واستعرضت المؤشرات الإيجابية في معدلات المواليد واستخدام وسائل تنظيم الأسرة، ومناقشة مواجهة الحمل غير المخطط، ومبادرة الألف يوم الذهبية، وخفض وفيات حديثي الولادة والولادات القيصرية.

‎رحب الدكتور أحمد المنشاوي بالزيارة، مشيدًا بجهود الوزارة ومبادرة الألف يوم الذهبية، مؤكدًا استعداد الجامعة الكامل للتعاون مع وزارة الصحة من خلال إمكاناتها العلمية والبحثية والتدريبية.

‎على هامش الاجتماع، تم توقيع مذكرة تفاهم بين الوزارة وجامعة أسيوط لتفعيل الاستراتيجية الوطنية للسكان والتنمية والخطة العاجلة، ومبادرة «الألف يوم الذهبية» من خلال أنشطة صحية وتوعوية وتدريبية مشتركة.

تطبيق مرصد

تابع آخر تطورات الخبر لحظة بلحظة عبر تطبيق مرصد

تعليقات وتحليلات قراء مرصد
تنبيهات عاجلة بآخر التطورات
مصادر موثوقة وشاملة

احصل على تغطية شاملة للأخبار السياسية والتحليلات العميقة من مصادر متنوعة وموثوقة. تفاعل مع الخبر عبر التعليقات والمشاركة، وكن أول من يعلم بآخر التطورات.

حمّل تطبيق مرصد الآن مجاناً على Google Play

التعليقات (0)

لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!

أضف تعليقك