أعرب رئيس الوزراء الباكستاني، شهباز شريف، عن أمله في أن تمهد مذكرة التفاهم الأخيرة الطريق نحو تحقيق سلام شامل ودائم في المنطقة بأسرها، مشيدًا بالدعم الكبير الذي قدمه قادة دول المنطقة للتوصل إلى هذا الاتفاق وتجنيبها حربًا "كانت كفيلة بتدمير كل شيء".
وفي تصريحات صحفية تناولت مستجدات الاتفاق الإقليمي ووقف إطلاق النار، أوضح شريف أن مذكرة التفاهم لم تتطرق إلى ملف الصواريخ الباليستية الإيرانية.
وانتقد رئيس الوزراء الباكستاني بشدة ما وصفه بـ "ازدواجية المعايير" الدولية في هذا الصدد، مؤكدًا أنه "من غير المقبول وغير المعقول أن تُمنع إيران من امتلاك صواريخ باليستية في وقت يُسمح فيه لدول أخرى بامتلاكها"، وشدد على أنه لا يمكن لتلك الدول الاستئثار بهذه القدرات دون طهران.
وفي رسالة وجهها إلى المرشد الأعلى للثورة الإسلامية في إيران، علي خامنئي، أشار شريف إلى أن بلاده نجحت في التوصل إلى وقف إطلاق النار ومذكرة التفاهم مع "الحفاظ على كرامتها كاملة".
كما حذر رئيس الوزراء الباكستاني من وجود أطراف ودول تسعى لعرقلة هذا الاتفاق وتقويض الجهود الدبلوماسية، مؤكدًا في الوقت ذاته عزم باكستان على مواصلة القيام بدورها المحوري والفاعل حتى يتحقق الاستقرار الدائم في المنطقة.

التعليقات (0)
لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!
أضف تعليقك