قضت محكمة مدني القاهرة، المنعقدة بمحكمة العباسية، بإلزام شركة أوبر بسداد تعويض قدره 10 ملايين جنيه، على خلفية قضية وفاة الشابة حبيبة الشماع، المعروفة إعلاميًا بـ”فتاة الشروق”.
وكانت محكمة استئناف جنايات القاهرة قد أصدرت حكمًا سابقًا بمعاقبة سائق السيارة المتهم بالسجن المشدد لمدة 5 سنوات، بعد إدانته بتعاطي المواد المخدرة أثناء القيادة، مع إلغاء رخصة قيادته وتغريمه 10 آلاف جنيه، فيما قضت ببراءته من تهمة الشروع في القتل.
وتعود تفاصيل الواقعة إلى 21 فبراير الماضي، عندما استقلت حبيبة الشماع سيارة عبر تطبيق “أوبر” للانتقال من مدينتي إلى الرحاب، إلا أن السائق انطلق بسرعة كبيرة على طريق السويس، وكان تحت تأثير مخدر الحشيش، كما تجاهل طلبها بخفض صوت الأغاني، ما أثار خوفها وقلقها.
ووفقًا لتحقيقات القضية، أقدم السائق على إغلاق نوافذ السيارة، لتقوم حبيبة بفتح باب المركبة وإلقاء نفسها على الطريق هربًا، قبل أن يعثر عليها أحد المارة وتؤكد له أنها قفزت بعدما شعرت بمحاولة خطفها، ثم نُقلت إلى المستشفى حيث فارقت الحياة في 14 مارس الماضي.

التعليقات (0)
لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!
أضف تعليقك