أكد رئيس حكومة إقليم كوردستان، مسرور بارزاني، أن قانون الموازنة ينص على تسليم نصف الإيرادات غير النفطية للحكومة الاتحادية، موضحاً أن إرسال مبلغ 120 مليار دينار شهرياً إلى بغداد لا يستند إلى أي أساس قانوني.
وصرح رئيس حكومة إقليم كوردستان، مسرور بارزاني، لمراسلة شبكة رووداو الإعلامية، فَجین مراد، الثلاثاء (23 حزيران 2026)، بأن" إعادة مبلغ الـ 120 مليار دينار إلى الحكومة الاتحادية لا تستند إلى أي أساس قانوني.
ما ورد في القانون هو تسليم نصف الإيرادات غير النفطية إلى الحكومة الاتحادية".
وأوضح رئيس الوزراء أن هذا المبلغ كان قد حُدّد كقرار في الكابينة السابقة للحكومة العراقية، مضيفاً: " نعمل حالياً على مراجعة هذا الموضوع.
آمل أن تزداد الإيرادات المحلية على مستوى العراق بأكمله، وخاصة في إقليم كوردستان، لأنه كلما زادت الإيرادات، زادت مساهمة إقليم كوردستان أيضاً".
جاءت تصريحات رئيس حكومة إقليم كوردستان على هامش مراسم افتتاح متنزه (حدائق بابل المعلقة) في قضاء عنكاوا بأربيل، مشيراً في كلمة له، إلى أن" اسم المتنزه بحد ذاته يشير إلى الأصالة التاريخية والتعايش في بلادنا".
وقال مسرور بارزاني إن المشروع يتكون من عدة أقسام وسيخدم سكان بلدة عنكاوا ومدينة أربيل بشكل عام، وذلك كجزء من جهود الحكومة لزيادة المساحات الخضراء والخدمات العامة.

التعليقات (0)
لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!
أضف تعليقك