مسقط ـ «الوطن» : استعرضت لجنة الطاقة والتعدين بغرفة تجارة وصناعة عُمان خلال اجتماعها الأول لهذا العام أبرز المستجدات المتعلقة بقطاعي الطاقة والتعدين، كما ركّز الاجتماع على مناقشة الجوانب المرتبطة بتسويق خامي «الجبس» و«الكروم» إلى خارج سلطنة عُمان.
ترأس الاجتماع الدكتور عبدالله بن مسعود الحارثي عضو مجلس إدارة الغرفة ورئيس لجنة الطاقة والتعدين بالغرفة، بحضور عدد من أعضاء اللجنة، وذلك في المقر الرئيسي للغرفة في مسقط.
وناقش الاجتماع أبرز الملاحظات والمرئيات الواردة من عدد من الشركات العاملة في القطاع بشأن الآثار الاقتصادية والتشغيلية والقانونية المرتبطة بآليات تسويق وتصدير خامي الجبس والكروم، مع التأكيد على أهمية تحقيق التوازن بين الأهداف التنظيمية والمحافظة على تنافسية الشركات واستدامة أعمالها، بما يضمن استمرار سلاسل الإمداد والعلاقات التجارية القائمة مع الأسواق الخارجية.
كما تطرقت اللجنة خلال الاجتماع إلى التحديات المتعلقة بخام الكروم منخفض التركيز، والذي تقل نسبة تركيز جزء كبير من إنتاجه المحلي عن 36 بالمائة، وأكدت اللجنة أهمية توضيح آلية التعامل مع هذه الخامات، وإمكانية الاستفادة منها من خلال عمليات المعالجة أو التصنيع المحلي، بما يسهم في رفع القيمة المضافة وتعظيم العوائد الاقتصادية للقطاع.

التعليقات (0)
لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!
أضف تعليقك