استقبل رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، اليوم الأربعاء، وزير الخارجية الأميركي ماركو روبيو، الذي يقوم بجولة في الشرق الأوسط.
وأفادت وكالة الأنباء الإماراتية (وام) بأن لقاء الشيخ محمد بن زايد وروبيو تطرق إلى عدد من القضايا وفي مقدمتها التطورات في منطقة الشرق الأوسط والجهود المبذولة بشأنها، وأهمية العمل على ترسيخ أسباب الأمن والاستقرار والسلام المستدام في المنطقة.
كما بحث الجانبان علاقات التعاون الاستراتيجي والعمل المشترك بين دولة الإمارات والولايات المتحدة والحرص على مواصلة تعزيزه في مختلف المجالات بما يحقق مصالحهما المتبادلة.
وأعرب روبيو عن شكره لقيادة دولة الإمارات، لدعمها الاستثنائي وشجاعتها وصمودها في مواجهة الهجمات الإيرانية.
وكتب روبيو عبر حسابه على موقع إكس: «التقيتُ رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، في أبوظبي، حيث ناقشنا مذكرة التفاهم التي أبرمها الرئيس دونالد ترمب مع إيران، والجهود الرامية إلى ضمان حرية الملاحة الآمنة والكاملة عبر مضيق هرمز، إضافة إلى سبل تعزيز الاستقرار الإقليمي».
وأضاف روبيو: «أعربتُ عن شكري لقيادة دولة الإمارات على دعمها الاستثنائي، وأشدتُ بشجاعتها وصمودها في مواجهة الهجمات الإيرانية، كما أكدتُ مجددًا التزامنا بأمن دولة الإمارات وبالشراكة الثنائية القوية التي تجمع بلدينا».

التعليقات (0)
لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!
أضف تعليقك