سلم اللواء عبد الله الديب السكرتير العام لمحافظة المنوفية، 21 عقد تقنين جديد لعدد من المواطنين واضعي اليد بعد استيفائهم كامل الاشتراطات القانونية و موافقات الجهات المعنية وفقاً لأحكام القانون الجديد رقم 168 لسنة 2025 عبر المنصة الوطنية لتقنين أراضي أملاك الدولة، و ذلك في إطار خطة المحافظة في التيسير على المواطنين الجادين و اتخاذ إجراءات جادة لسرعة الانتهاء من ملف تقنين أراضي أملاك الدولة بما يحقق الصالح العام للدولة، و تنفيذا لتوجيهات المحافظ اللواء عمرو الغريب باستمرار العمل لإنهاء كافة الطلبات خلال الفترة القادمة، دعماً لملف الحفاظ على أراضي الدولة و تحقيق الاستقرار للمواطنين و تمكينهم من استلام العقود الخاصة بأراضيهم لضمان استقرار أوضاعهم.
جاء ذلك خلال لقاء المحافظ، المستحقين بقاعة الاجتماعات بالديوان العام، بحضور المستشار عصام النديم المستشار القانوني للمحافظة، و المهندسة علا الجعبري مدير عام إدارة الأملاك، و يحيى شكر مدير منظومة التقنين الالكترونية بالديوان العام.
أشار المحافظ إلى أنه تم تحرير 87 عقد تقنين علي المنصة الوطنية لتقنين أراضى أملاك الدولة، و أن إجمالي ما تم تسليمه حتي الآن بلغ 74 عقداً علي القانون الجديد، مؤكداً أن معدلات الأداء المحققة بملف أراضي أملاك الدولة يعد إنجازا و إضافة كبيرة للمحافظة باعتباره أحد الملفات الحيوية التي توليها الدولة اهتماماً بالغاً لما له من أثر مباشر في حماية حقوق الدولة و المواطنين و يحقق مردوداً إيجابياً كبيراً على مسار التنمية.
أوضح «الغريب» أن الأجهزة التنفيذية بالمحافظة تواصل متابعتها اليومية لملف التقنين لنهوه بشكل كامل و رفع معدلات الإنجاز وفق الجداول الزمنية المحددة بالتنسيق مع مختلف الجهات المعنية، مشدداً علي ضرورة استمرار تقديم كافة التسهيلات اللازمة و تذليل جميع العقبات أمام المواطنين الجادين، و التعامل بكل حسم مع أي تعديات جديدة على أراضي الدولة و إزالتها في المهد، و الالتزام بالتوجيهات و القرارات المنظمة في هذا الشأن.

التعليقات (0)
لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!
أضف تعليقك