قال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، إن الجيش الإسرائيلي لن ينسحب من المناطق التي يسيطر عليها في، مؤكدا أن هذا الموقف ثابت حتى لو واجهت مطالب من للقيام بذلك.
وأوضح كاتس، في كلمة ألقاها خلال مؤتمر للمسؤولين المحليين في تل أبيب، أن" السلطات الإسرائيلية لن تسمح بعودة نحو 200 ألف مواطن لبناني إلى المنازل التي أخلوها في تلك المناطق".
وعزا هذا القرار إلى مخاوف أمنية، قائلا إن التجارب السابقة في المناطق الأمنية التي شهدت وجودا مدنيا أسفرت عن تعرض الجنود الإسرائيليين لهجمات بعبوات ناسفة.
وتبحث ولبنان مشروعا تجريبيا لتسليم بعض أراضي الجنوب التي احتلها الجيش الإسرائيلي للجيش اللبناني، حسبما أفاد مسؤولون إسرائيليون.
وتجري مناقشة المشروع" التجريبي" المقترح خلال أحدث جولة من المحادثات بين المسؤولين اللبنانيين والإسرائيليين، التي انطلقت في، الثلاثاء.
من حانب آخر هدد قال كاتس جماعة الحوثي قائلا: " الحساب مفتوح مع الحوثيين، وسيدفعون الثمن.
إذا وقع زعيمهم في مرمى نظرنا، فسنقضي عليه".
حمّل تطبيق السومرية للحصول على آخر الأخبار والتغطيات الخاصة.

التعليقات (0)
لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!
أضف تعليقك