العربي الجديد - بعد 48 مباراة.. من أدهش العالم ومن خيب الآمال في المونديال؟ القدس العربي - وزيرة الخارجية الفلسطينية تؤكد لـ”القدس العربي” وجود مباحثات مع إدارة ترامب القدس العربي - مونديال 2026.. صراع التأهل يشتعل بختام ثاني جولات دور المجموعات فرانس 24 - إعلاميون بلا أوطان.. تزايد أعداد الصحفيين في المنافي القدس العربي - إعلام ألماني: «احتيال منظّم» بملايين اليوروهات يُغلِق مكتب «جي آي زد» في اليمن Independent عربية - الجيش الأميركي يعلن مقتل قيادي بـ"داعش" في سوريا روسيا اليوم - مدفيديف: كرسي الرئاسة في أوكرانيا مغتصب ونظام كييف دمية لا سيادة له العربي الجديد - نمو الصادرات الأردنية 7.3% خلال الثلث الأول من العام الجاري Independent عربية - الدولار القوي يضغط على الأسهم والذهب عالميا Manchester United - مان يونايتيد - EVERY Man Utd Premier League Match Of 2025/26
عامة

الصحة: توقيع اتفاقيتين بين الخارجية والاتحاد الأوروبي والوكالة الفرنسية لدعم القطاع الصحي بقيمة 300 مليون يورو

الشروق
الشروق منذ 1 ساعة

أعلنت وزارة الصحة والسكان، توقيع اتفاقيتين بين وزارة الخارجية والتعاون الدولي، والوكالة الفرنسية للتنمية، والاتحاد الأوروبي، وعدد من الشركات الفرنسية، لدعم وتنمية القطاع الصحي المصري، بمنحة قيمتها 300...

أعلنت وزارة الصحة والسكان، توقيع اتفاقيتين بين وزارة الخارجية والتعاون الدولي، والوكالة الفرنسية للتنمية، والاتحاد الأوروبي، وعدد من الشركات الفرنسية، لدعم وتنمية القطاع الصحي المصري، بمنحة قيمتها 300 مليون يورو، وذلك في مقر وزارة الخارجية والتعاون الدولي والمصريين بالخارج.

شهد مراسم التوقيع الدكتور بدر عبد العاطي، وزير الخارجية والتعاون الدولي والمصريين بالخارج، الفريق كامل الوزير، وزير النقل، والدكتورة منال عوض، وزيرة التنمية المحلية والبيئة، والدكتور محمد عبد اللطيف، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، والسفير الفرنسي بالقاهرة أريك شوفاليه.

فيما وقع الاتفاقيتين الدكتورة سمر الأهدل، نائب وزير الخارجية والتعاون الدولي والمصريين بالخارج، وفيرونيك فولان، المدير التنفيذي للعمليات بالوكالة الفرنسية للتنمية، وكليمونس، مديرة مكتب الوكالة الفرنسية للتنمية بمصر.

وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن أحد الاتفاقيتين تستهدف دعم مشروع التأمين الصحي الشامل، بما يضمن تعزيز استدامة المنظومة الصحية وتوسيع نطاق الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين.

وأضاف «عبدالغفار» أن مذكرة التفاهم الثانية تستهدف دعم مشروع الرعاية الصحية الأولية، بهدف رفع جودة الخدمات الصحية الأساسية وزيادة كفاءة الوحدات والمراكز الصحية في مختلف محافظات الجمهورية.

وأكد «عبدالغفار» أن هذه البروتوكولات تعكس حرص الدولة المصرية، على تعزيز الشراكات الدولية الاستراتيجية مع الاتحاد الأوروبي، والوكالة الفرنسية للتنمية، بما يدعم جهود الدولة في تطوير المنظومة الصحية وتحقيق التغطية الصحية الشاملة، ويسهم في تقديم خدمات صحية متميزة ومستدامة لكل المواطنين.

تطبيق مرصد

تابع آخر تطورات الخبر لحظة بلحظة عبر تطبيق مرصد

تعليقات وتحليلات قراء مرصد
تنبيهات عاجلة بآخر التطورات
مصادر موثوقة وشاملة

احصل على تغطية شاملة للأخبار السياسية والتحليلات العميقة من مصادر متنوعة وموثوقة. تفاعل مع الخبر عبر التعليقات والمشاركة، وكن أول من يعلم بآخر التطورات.

حمّل تطبيق مرصد الآن مجاناً على Google Play

التعليقات (0)

لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!

أضف تعليقك